الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

أردوغان: الهجوم على إدلب سيتسبب في مجزرة خطيرة

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن الهجوم على منطقة إدلب السورية، سيتسبب في مجزرة، متوقعًا أن تخرج القمة القادمة في طهران، التي ستشارك فيها إيران وروسيا وتركيا، بنتائج إيجابية.

ونقلت صحيفة “حريت” التركية عن أردوغان قوله: “الوضع في إدلب مهم للغاية بالنسبة لتركيا. تحدث هناك عملية قاسية… إذا انهمرت الصواريخ، لا قدر الله، على هذه المنطقة ستحدث مجزرة خطيرة”.

وأضاف الرئيس التركي: “سنصل بهذه القضية إلى نقطة إيجابية من خلال قمة طهران، التي تمثل استكمالًا لعملية أستانا. آمل أن نتمكن من منع النزعة المتطرفة للحكومة السورية في هذه المنطقة”.

وذكرت الصحيفة أن أردوغان قال للصحفيين على متن الطائرة لدى عودته من زيارة رسمية إلى قرغيزستان: إن خارطة الطريق المتفق عليها في يونيو حزيران بين أنقرة وواشنطن بشأن مدينة منبج في شمال سوريا لا تمضي قدمًا على نفس المسار.

وبموجب الخطة، تسير القوات التركية والأميركية حاليًّا دوريات مشتركة هناك لإخلاء المنطقة من مسلحي تنظيم “ي ب ج” المصنفة: إرهابية.

وقال أردوغان: “لسنا في موقف مثالي (بشأن منبج) للأسف، الاتفاق الذي تم التوصل إليه لا يمضي قدمًا في نفس اتجاه المناقشات الأولية”.

وفيما يتعلق بالاقتصاد، أكد أردوغان أن معدل التضخم في البلاد، والقابع حاليًّا في خانة العشرات، سيتراجع من جديد إلى خانة الآحاد وأن تركيا ستتجاوز هذه الفترة.

TRTالعربية – وكالات