الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

أردوغان: انسحاب الإرهابيين من منبج تم عبر الطرق الدبلوماسية

20180618_2_30974143_34794986_Web
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن انسحاب عناصر تنظيم (ب ي د/ ي ب ك) الإرهابي من منطقة منبج في الشمال السوري تم عبر الطرق الدبلوماسية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، الإثنين، أمام حشد جماهيري في ولاية “أوردو”، شمالي تركيا، في إطار الاستعدادات لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 يونيو/حزيران الجاري.

ولفت أردوغان إلى أن انسحاب الإرهابيين إلى شرق نهر الفرات “جاء بموجب المباحثات التي أجريت بين الجانبين التركي والأمريكي”، مضيفًا أن “عناصر التنظيم الانفصالي الإرهابي غادروا مواقعهم على حدودنا مع مدينة منبج (السورية)، وجنودنا بدأوا بتسيير دوريات على أطراف المدينة. سنطهر المنطقة من الإرهابيين بشكل كامل على مراحل”.

وأكد الرئيس التركي أن تنفيذ “خارطة طريق منبج” التي توصلت إليها أنقرة وواشنطن يوم 4 يونيو/حزيران الجاري، جارٍ على مراحل، مضيفًا: “ستبدأ عودة السوريين الفارين من منطقة منبج واللاجئين إلى تركيا، عقب تطهير المنطقة من الإرهابيين”. وتابع في ذات السياق: “عاد 200 ألف شخص إلى منطقتي جرابلس وعفرين (المحررتين في إطار عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون) حتى اليوم، والعودة مستمرة”.

 

ومؤخرًا توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على “خارطة الطريق” حول منبج، تضمن إخراج إرهابيي تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”، منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

TRT العربية – وكالات