الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

أردوغان: تحرير عفرين لقنّ الإرهابيين درساً

20180318_2_29310030_31798095_Web

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده لقنت اليوم درسا للذين يحاولون تأسيس دولة إرهابية على حدودها، من خلال تحرير مدينة عفرين السورية من إرهابيي “ب ي د/ بي كا كا”.

جاء ذلك في مراسم وضع أسس أبراج جسر “جناق قلعة 1915″، شمال غربي تركيا، حيث من المنتظر أن يكون أطول جسر معلق في العالم.

 وذكر أردوغان أنه حتى صباح اليوم تم تحييد 3603 إرهابيا في إطار عملية غصن الزيتون، الجارية بمنطقة عفرين بريف حلب، شمالي سوريا.

وأضاف: “لقنّا درساً للذين حاولوا أسرنا في معارك جناق قلعة (إبان الحرب العالمية الأولى)، واليوم نفعل الشيء ذاته مع الذين يستهدفون استقرارنا ومستقبلنا عبر محاولة تأسيس دولة إرهابية على طول حدودنا”.

ونوه أردوغان الى أن الانتصار في جناق قلعة، والبطولة في حرب الاستقلال، أفضت إلى قيام كيان جديد من رحم الدولة العثمانية، متمثلا بالجمهورية التركية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيطرة القوات المشاركة في عملية “غصن الزيتون”، بشكل كامل، على مركز مدينة عفرين بريف محافظة حلب السورية.

وبخصوص جسر جناق قلعة، أعلن أردوغان أن الجسر سيتم انجازه قبل 18 شهرا من موعده النهائي، وسيُفتتح في 18 مارس 2022.

وفي مثل هذا اليوم قبل عام وضعت الحكومة التركية، حجر الأساس لمشروع جسر “جناق قلعة 1915″ والطريق السريع الواصل بين ولايتي جناق قلعة وتكيرداغ شمال غربي البلاد.

ومن المنتظر أن يكون الجسر أطول جسر معلق في العالم من ناحية مسافة الجزء المعلق منه بين القائمتين الأرضيتين، والتي تصل لـ 2023 مترًا.

كما سيحطم الجسر رقما قياسيا من حيث ارتفاع أبراجه التي ستصل 318 مترا، ومع الجزء العلوي لها ستبلغ 333 مترا.

TRT العربية – وكالات