الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

أردوغان: سنئد الجيش الإرهابي الذي تشكله أمريكا على حدودنا

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن “أمريكا أقرت بتشكيلها جيش إرهابي على حدودنا، والمهمة التي تقع على عاتقنا هي وأده في مهده”.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته بافتتاح مصنع للمواد الكيميائية، في العاصمة التركية أنقرة، حيث تطرق إلى اعلان التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد داعش الإرهابي، حول اعتزام إنشاء “قوة أمن حدودية” بالتعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم ب ي د الإرهابي عمودها الفقري.

وأضاف أردوغان “نقول دائمًا لحلفائنا، لا تحولوا بيننا وبين الإرهابيين ولا تقفوا بيننا وبين قطعان القتلة، وإلا لن نكون مسؤولين عن حوادث غير مرغوب بها قد تنشأ نتيجة لذلك. أزيلوا أعلامكم الموجودة في قواعد التنظيم الإرهابي حتى لا نضطر إلى تسليمها لكم.”

وقال أردوغان “في أي لحظة قد تبدأ العملية (ضد تنظيم “ب ي د” الإرهابي بعفرين) ومن بعدها سيأتي الدور على مناطق أخرى، وستستمر حتى القضاء على آخر إرهابي”.

وتابع قائلا “القوات المسلحة التركية ستحل بإذن الله مسألتي عفرين ومنبج بأسرع وقت والاستعدادات استكملت فالعملية يمكن أن تبدأ في أي لحظة”.

وأردف أردوغان “أوصيناهم (واشنطن) بإزالة التنظيمات الإرهابية من الساحة، فإن كنا نموذجا للشراكة الاستراتيجيية، يتوجب عليهم القيام معنا بهذا العمل”.

وأمس الأحد قال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، إن بلاده “تحتفظ بحق التدخل ضد التنظيمات الإرهابية في الوقت والمكان والشكل الذي تحدده”.

وأضاف كالن أنه “في الوقت الذي يتوجب على الولايات المتحدة وقف دعمها لتنظيم (ب ي د/ي ب ك) الإرهابي، الامتداد السوري لتنظيم (بي كا كا) الإرهابي، بذريعة مكافحة تنظيم داعش، إلا أنها (واشنطن) اتخذت خطوات مقلقة عبر سعيها لإضفاء الشرعية لهذه المنظمة الإرهابية، وتثبيت أركانها في المنطقة بشكل دائم”.

TRT العربية – وكالات