الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

أردوغان: قواتنا بدأت تسيير دوريات في منبج السورية

20180618_2_30971117_34789223_Web

أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، الإثنين، بدء تسيير دوريات للجيش التركي في منطقة منبج شمالي سوريا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام حشد جماهيري في ولاية صامسون، شمالي تركيا، في إطار الاستعدادات لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 يونيو/حزيران الجاري. وتطرق أردوغان إلى خارطة الطريق التي توصلت اليها تركيا مع الولايات المتحدة مؤخرًا، بشأن منبج، والتي تنص على إخراج عناصر “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية من المنطقة.

ومؤخرًا، توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على “خارطة الطريق” حول منبج، تضمن إخراج إرهابيي تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وحول الغارات على معاقل تنظيم “بي كا كا” الإرهابي في جبال قنديل، شمالي العراق، قال أردوغان إن الجيش التركي نفذ طلعتين جويتين على قنديل، اليوم، حيث أقلعت 20 مقاتلة في الطلعة الأولى وقصفت 10 أهداف مهمة وفي الثانية تم استهداف الكادر القيادي للتنظيم. وانتقد أردوغان جهات داخلية في تركيا لا تشجب تنظيم”بي كا كا” الإرهابي، مشددًا على أن القوات التركية تواصل عملياتها لتجفيف مستنقع الإرهاب بجبال قنديل (معقل بي كا كا الإرهابي) شمالي العراق.

وأكد الرئيس التركي أن كل صوت يصب في صالح “تحالف الشعب” (يضم حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية)، بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية يوم الأحد المقبل، سيكون بمثابة “آخر مسمار يدق في تابوت نظام تركيا القديم الذي يولّد الانقلابات والأزمات”، مضيفًا أن حكومات حزب “العدالة والتنمية” أفسدت جميع المؤامرات التي تستهدف تركيا بدءًا من تنظيم”بي كا كا” الإرهابي إلى عناصر تنظيم” غولن” الإرهابي، إلى لوبيات الفائدة والمصفقين للانقلابات وجميع أعداء الشعب التركي في صناديق الاقتراع.

وتشهد تركيا يوم الأحد المقبل، انتخابات رئاسية وبرلمانية، يتنافس فيها 6 مرشحين أبرزهم الرئيس الحالي أردوغان، بينما تتنافس ثمانية أحزاب في الانتخابات البرلمانية. والعام الماضي صادق الشعب التركي باستفتاء شعبي على انتقال البلاد من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي.

TRT العربية – وكالات