الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

أردوغان وروحاني يبحثان هاتفيًا آخر التطورات في سوريا

Presidential Palace handout photo shows Turkish President Erdogan shaking hands with his Iranian counterpart Hassan Rouhani during a welcoming ceremony at the Presidential Palace in Ankara

بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الإيراني، حسن روحاني، خلال اتصال هاتفي، الخميس، آخر التطورات على الساحة السورية.

وأفادت مصادر رئاسية للأناضول، أن الرئيسين تبادلا الآراء حول آخر التطورات في سوريا، وأكدا على عقد نسخة ثانية لقمة ثلاثية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في إسطنبول، دون الإشارة لموعد محدد. وأضافت المصادر، أن أردوغان وروحاني، أعربا عن امتنانهما لزيادة التعاون بين البلدين في القضايا الأمنية ومكافحة الإرهاب.

وأكد الجانبان أن إحراز أي تقدم، بدعم من بلديهما في إطار مؤتمر “سوتشي” الذي استضافته روسيا حول سوريا مؤخرًا، يعتبر تطورًا إيجابيًا.

وصباح اليوم، أشار الرئيس التركي، في اتصال منفصل جمعه بنظيره الروسي، إلى تحديد موعد لقمة بين زعماء الدول الثلاثة، في إسطنبول، خلال الأسابيع المقبلة.

وفي 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، استضافت سوتشي، قمة جمعت أردوغان وروحاني وبوتين، للتباحث حول الأزمة السورية، دعوا خلالها ممثلي النظام السوري والمعارضة، للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري، الذي عُقد أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، في المدينة الروسية.

TRT العربية – وكالات