الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

أردوغان يعلن إنشاء 5 مناطق صناعية عملاقة وأكثر من مليون شاركوا في لقاء إسطنبول

20180617_2_30957240_34763352_Web

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، عن عزم تركيا إقامة 5 مناطق صناعية عملاقة في مختلف أنحاء البلاد.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، قال فيها أردوغان، “سنقيم 5 مناطق صناعية عملاقة في بلدنا، وسنوفر فرص عمل لـ 100 ألف شخص، ونحقق قفزة في الصناعة والتكنولوجيا”. وأرفق أردوغان، التغريدة برسم معلوماتي (إنفوغرافيك) يشرح تفاصيل متعلقة بالمشروع.

 

وحملت الصورة عنوان “قفزة وطنية بالصناعة”، وتضمنت عبارة، “عبر مناطق صناعية عملاقة نشكل بنية تحتية صناعية وتكنولوجية من شأنها تحقيق طفرة في تركيا”.

وحول التجمع الجماهيري التجمع الجماهيري الذي نظمه حزب “العدالة والتنمية”، الأحد، في ميدان “يني قابي” وسط إسطنبول، ذكر مسؤولون أتراك أن مليون و300 ألف شخص شاركوا فيه، وتابعوا في تصريحات صحفية أنهم أجروا تحليلاً لاحتساب عدد الأشخاص في المتر المربع عبر التصوير بالمروحية لتجمعين جماهيرين اثنين نظما اليوم في إسطنبول أحدهما لحزب “العدالة والتنمية”، والآخر لحزب “الشعوب الديمقراطي” المعارض.

وأشار المسؤولون أن التحليل أشار أن قرابة مليون و300 ألف شخص شاركوا في التجمع الجماهيري لحزب “العدالة والتنمية” بميدان “يني قابي”، وأن قرابة 15 ألفا شاركوا في التجمع الجماهيري لحزب “الشعوب الديمقراطي” في منطقة “باقركوي”، كما أشاروا أن قوات الشرطة التركية أوقفت 14 شخصاً صدر بحقهم أوامر توقيف من القضاء، وآخرين رفعوا لافتات ورايات محظورة خلال تجمع حزب “الشعوب الديمقراطي”.

وتُجرى الانتخابات داخل تركيا، في 24 يونيو/ حزيران الجاري، ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم: الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إنجه ومرشحة حزب “إيي” ميرال أقشنر، بينما تتنافس 8 أحزاب في الانتخابات البرلمانية.

TRT العربية – وكالات