الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

“أسيلسان” التركية تطور نظام حماية فولاذي للدبابات والمدرعات

يتميز النظام في قدرته على العمل في مختلف الظروف الجوية والجغرافية
يتميز النظام في قدرته على العمل في مختلف الظروف الجوية والجغرافية

أطلقت شركة “أسيلسان” التركية للصناعات العسكرية والالكترونية مشروع تطوير دروع فولاذية لحماية العربات المدرعة والدبابات من الهجمات الصاروخية، بما يلبي الاحتياجات العسكرية ومواجهة المخاطر أثناء المعارك.

وفي ظل التغيرات التي تشهدها ساحات المعارك في المنطقة وتعزيز أهمية الدبابات والمدرعات، عملت شركة “أسيلسان” على تطوير المشروع لإنتاج الدروع التي سميت باسم “بولات” وستلبي الخطة الاحتياجات الجديدة للدبابات وتضيف المزيد من التقنيات التي ستزيد مستوى الحماية للدبابات.

وتسعى الشركة من خلال هذا المشروع إلى تطوير نظام “أكور” للحماية الذي تتميز به دبابة “ألطاي” التركية، القادرة على تدمير الصواريخ المضادة للدروع وحماية نفسها.

وبدأ تطوير النسخة التجريبية من هذا النظام عام 2008، ليتم توقيع اتفاقية الانتاج مع مستشارية الصناعات الدفاعية التركية عام 2015.

ونظام “أكور” يعمل على الاستشعار عن بعد، ويمكن الدبابة من حماية نفسها على مدار 360 درجة، وتدمير الصواريخ المواجهة حال دخولها مجال الاستشعار.

في حين يتميز نظام “بولات” بأنه يحدد التهديدات الموجهة نحو الدبابة في الوقت المناسب والمسافة التي تمكنه من تدميره ذاتيا، وأيضا يمكن لهذا النظام أن يتعامل مع اكثر من هدف في ذات اللحظة. ويتميز النظام في قدرته على العمل في مختلف الظروف الجوية والجغرافية.

ومنذ عام 2002 تسعى الحكومة التركية لرفع كفاءة الصناعات العسكرية المحلية، وإحلالها مكان المنتجات العسكرية المستوردة من الخارج، والتحول نحو الاعتماد على المنتج المحلي بأكبر درجة ممكنة حتى عام 2023.

TRT العربية