الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

أطفال سوريون في هطاي التركية يلتقون لأول مرة مع الفن السابع

عاش أيتام سوريون، يسكنون في مركز إيواء جنوبي تركيا، فرحة اللقاء الأول في حياتهم مع الفن السابع في صالة سينما بولاية هطاي
عاش أيتام سوريون، يسكنون في مركز إيواء جنوبي تركيا، فرحة اللقاء الأول في حياتهم مع الفن السابع في صالة سينما بولاية هطاي

عاش أيتام سوريون، يسكنون في مركز إيواء جنوبي تركيا، اليوم السبت، فرحة اللقاء الأول في حياتهم مع الفن السابع في صالة سينما بولاية هطاي.

المبادرة كانت من بولنت أويغو، قائمقام قضاء “ألتن أوزو”، خلال زيارته لمركز “بوينو يوغون” لإيواء اللاجئين، في قضاء “ألتن أوزو”، بعدما علم أن الأطفال لم يذهبوا إلى السينما في حياتهم أبدا.

وبفضل المبادرة، تمكن 100 طفل سوري يتيم من الذهاب إلى إحدى صالات السينما في مركز تجاري بمدينة أنطاكيا في هطاي، برعاية متبرع.

وقالت المواطنة السورية المسؤولة عن الأطفال في مركز الإيواء في حديث لوكالة الأناضول، إن الأطفال الأيتام قضوا يوما مختلفا، معربة عن شكرها لتركيا وشعبها ورئيسها رجب طيب أردوغان، لفتحهم حدود البلاد أمامهم.

وعقب مشاهدتهم فيلما كرتونيا في السينما، تناول الأطفال الطعام في المركز التجاري الذي ذهبوا إليه، وقضوا أوقاتا طيبة في مدينة الملاهي هناك.

وتظهر البيانات الرسمية، أن تكاليف استضافة أكثر من 3 ملايين لاجئ منذ بداية الأزمة السورية عام 2011، تجاوز 25 مليار دولار وفرتها الموارد الوطنية.

20180106_2_27947493_29533408_Web

TRT العربية – وكالات