الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

ألمانيا| المئات في برلين يهتفون بـ”الحرية لفلسطين”

المئات في برلين يهتفون بـ"الحرية لفلسطين"
المئات في برلين يهتفون بـ"الحرية لفلسطين"

شارك المئات، مساء اليوم الثلاثاء، في مظاهرة بالعاصمة الألمانية برلين ضد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة القدس المحتلة “عاصمة لإسرائيل”.

وتجمع المحتجون، في ميدان “واشنطن بلاتز”، خلف محطة القطارات الرئيسية، في درجة حرارة 3 مئوية.

ورفعوا الأعلام الفلسطينية، ولافتات مدون عليها “الحرية لفلسطين”، ورددوا هتافات منها “تسقط تسقط إسرائيل”، “و”الحرية لفلسطين”، و”القدس عربية”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن، الأربعاء الماضي، الاعتراف بالقدس (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والشروع في نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى الشطر الشرقي من القدس، ما فجر غضبًا عربيًا وإسلاميًا وقلقًا وتحذيرات دولية من تداعيات القرار.

20171212_2_27471980_28779035_Web

وشارك في تأمين المظاهرة 400 شرطي، تولوا أيضًا رقابة المظاهرة للتدخل في حال أحرق محتجون أعلامًا عليها “نجمة داود”، التي تتوسط علم إسرائيل، باعتبار ذلك “معادة للسامية”.

كما استعانت الشرطة بمترجم لرصد أي هتافات باللغة العربية تحرض على الكراهية والعنف، وفق صحيفة “بيلد” الألمانية، على موقعه الإلكتروني.

وصورت الشرطة المظاهرة، لرصد أى خروج عن حرية التعبير أو وقوع جرائم كراهية، حسب ما ذكرته شرطة برلين علي صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”.

20171212_2_27471980_28779033_Web

وجاء ذلك بعد أن وجهت منظمات يهودية، مثل المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، السلطات، إثر قيام متظاهرين، يومي الجمعة والأحد الماضيين، بحرق أعلام تحمل “نجمة داود” في برلين.

وقالت الحكومة الألمانية، في بيان أمس، إن “حدوث أفعال معادية للسامية في شوارع المدن الألمانية أمر مشين”.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادًا إلى قرارات المجتمع الدولي، التي لا تعترف بكل ما ترتب على احتلال إسرائيل للمدينة، عام 1967، ثم ضمها إليها، عام 1980، وإعلانها القدس الشرقية والغربية “عاصمة موحدة وأبدية” لها.

TRT العربية – وكالات