الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

ألمانيا تغض الطرف عن رموز “بي كا كا” الإرهابي في احتجاجات هامبورغ

20170708_2_24623186_23864591_Web
غضت السلطات الألمانية الطرف عن رفع أنصار تنظيم “بي كا كا” الإرهابي، مساء الجمعة، رموزًا للتنظيم الارهابي وملصقات لزعيمه الارهابي عبد الله أوجلان خلال مسيرة مناهضة لقمة مجموعة العشرين في هامبورغ.

المسيرة الاحتجاجية، التي حملت شعار “قمة العشرين غير مرحب بها”، شارك بها حوالي 20 ألف شخص، حسب بيان لشرطة هامبورغ.

وأدت أحداث العنف التي شهدتها هامبورغ خلال عدة مسيرات احتجاجية، الجمعة، إلى إصابة 213 شرطيًا ألمانيًا، فيما تم خلالها توقيف 265 من المشاركين فيها.

في سياق متصل، تحاول مدينة هامبورغ تخطي الصدمة التي سببتها المسيرات الاحتجاجية، حيث قام المحتجون بالاعتداء على العديد المحلات التجارية ونهبها، وخاصة في شارع “شولتر بلات”.

وأصبحت العديد من المحلات التجارية، وبينها ما هو مملوك لأتراك قاطنين هناك، خارجة عن الخدمة بسبب الأضرار التي لحقت بها، فيما بدأت أعمال تنظيف المنطقة منذ ساعات الصباح الباكر.

وقالت التركية “سافغي أوزكان” التي تسكن في المنطقة، خلال حديث لمراسلنا، إن العديد من المحلات التجارية التي تعود ملكيتها للأتراك في المنطقة لحقتها أضرار.

وأضافت أنه غادرت المنطقة، الجمعة، بعد أن خرجت الأوضاع فيها عن السيطرة، وأن الأتراك القاطنين في المنطقة يشعرون بقلق حيال أحداث العنف.

من جهته، قال التاجر التركي زكي جليك إن المنطقة يقطنها العديد من أنصار التيارات اليسارية، وتضم العديد من الجمعيات اليسارية.

وأضاف أن الاعتداءات تستهدف بشكل أكبر المحلات التجارية التابعة للشركات العالمية، وأنهم يترقبون الأحداث بحذر.

الأناضول