الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

ألمانيا: مباحثات تحديث “الاتحاد الجمركي” الأوروبي التركي لم تتكلل بالنجاح

ألمانيا: مباحثات تحديث "الاتحاد الجمركي" الأوروبي التركي لم تتكلل بالنجاح
ألمانيا: مباحثات تحديث "الاتحاد الجمركي" الأوروبي التركي لم تتكلل بالنجاح

قالت المتحدثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية، تانجا أليماني، اليوم الاثنين، إن مباحثات تحديث اتفاقية الاتحاد الجمركي بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، في أروقة مؤسسات الاتحاد “لم تتكلل بالنجاح”.

وأوضحت أليماني، في مؤتمر صحفي عقدته بالعاصمة الألمانية برلين، أن حكومة بلادها أجرت مباحثات مع شركائها الأوروبيين حيال توسيع الاتحاد الجمركي مع تركيا، وأضافت “لم تتكلل هذه المباحثات بالنجاح بعد في مؤسسات الاتحاد الأووربي”.

من جانبها، قالت أولريكا ديمر، نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، التي شاركت في المؤتمر الصحفي ذاته، إن عدم إقرار تجديد الاتحاد الجمركي ليس محل نقاش لدى حكومة بلادها في الوقت الحالي.

وأشارت ديمر، إلى أنه يتوجب على الراغبين بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي أن يتبنوا قيم الاتحاد، وأضافت أنه “ينبغي على تركيا أن توضح بنفسها مستقبلا  طبيعة العلاقات التي ترغبها إقامتها مع الاتحاد”.

وأكدت أنه ليس لدى جدول أعمال حكومتها حاليا فتح فصول تفاوض جديدة مع تركيا حيال مرحلة عضويتها في الاتحاد الأوروبي.

وأردفت “بالرغم من الانتقادات الموجهة لتركيا حيال التطورات الحاصلة لديها غير أنها تبقى بحسب المفوضية الأوروبية بلد مرشح لعضوية الاتحاد، والحوار مستمر مع أنقرة”.

ولفتت ديمر إلى أن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، ووزير شوؤن الاتحاد الأوروبي التركي عمر جليك، سيخوضان مباحثات مع الأوروبيين في العاصمة البلجيكية بروكسل، غدا الثلاثاء.

وتابعت “تركيا شريك هام وستبقى كذلك، وهي أيضا عضو في حلف شمال الأطلسي”.

وختمت قائلة “ليس من مصلحة ألمانيا ولا أوروبا إدارة تركيا ظهرها بشكل كامل لأوروبا أو العكس”.

وكالة الأناضول