الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

إصابات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية 

20171229_2_27823726_29340280_Web

أصيب ثلاثة فلسطينيين بجراح، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي تلقت الأناضول نسخة منه، أن طواقمها قدمت العلاج لثلاثة مصابين بالرصاص الحي أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، خلال مواجهات اندلعت في مخيم العروب قرب الخليل. وأضاف البيان، أن الإصابات في الأطراف السفلية، مبينة أن أحدهم أصيب بالشريان الرئيسي في الفخذ، وأدخل لغرفة العمليات.

وقال مسعفون ميدانيون، للأناضول، إنهم قدموا الإسعاف لعشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأوضح مراسل الأناضول، أن مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم. وبين أن جيش الاحتلال استخدم الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة خرجت من وسط “بيت لحم”، تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس.

ولفت إلى أن الشبان رشقوا القوات بالحجارة والعبوات الفارغة.

واندلعت مواجهات مماثلة على مدخل مخيم العروب للاجئين، وفي منطقة باب الزاوية وسط الخليل، وعلى المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة، وفي محافظة نابلس اندلعت مواجهات على حاجز حوارة، وعلى مدخل بلدتي اللبن الشرقية، وبيتا جنوبي المدينة.

كما اندلعت مواجهات في بلدات النبي صالح، وبلعين ونعلين وبدرس غربي رام الله، وفي بلدات كفر قدوم وعزون شرقي قلقيلية، وعلى المدخل الغربي لمدينة طولكرم.

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت مسيرات حاشدة وسط مدن الضفة الغربية، عقب صلاة الجمعة.

وأمس، دعت فصائل فلسطينية، في بيان صحفي وصل الأناضول نسخة منه، للصلاة في مراكز المدن وتنظيم مسيرات انتصارًا للقدس، ورفض القرار الأمريكي بشأنها.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات ومواجهات مع القوات الإسرائيلية، احتجاجًا على إعلان ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، الاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

TRT العربية – وكالات