الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

إقبال متزايد للسُياح الصينيين على “باموق قلعة” الأثرية التركية

تشهد منطقة "باموق قلعة" التركية، إقبالاً متزايداً من قبل السُياح الصينين.
تشهد منطقة "باموق قلعة" التركية، إقبالاً متزايداً من قبل السُياح الصينين.

تشهد منطقة “باموق قلعة” التركية، المُدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” للتراث العالمي، إقبالاً متزايداً من قبل السُياح الصينين.

وقال “مراد شان”، رئيس جمعية أصحاب الفنادق بولاية دنيزلي (جنوب غرب)، لوكالة الأناضول، يوم الثلاثاء، إنه مع إعلان “تركيا عام السياح في الصين”، بدأ يزداد عدد السُياح القادمين من جمهورية الصين الشعبية إلى منطقة باموق قلعة.

وأضاف “شان” أن السُياح الصينيين يفضلون زيارة منطقة باموق قلعة، وإسطبنول، وكابادوكيا، مؤكداً أن الصينيين يهتمون كثيراً بالمناطق الأثرية، والتاريخية.

من جانبه قال السائح الصيني “جوان لينغ”، إنه يزور منطقة باموق قلعة لأول مرة، مؤكداً أن المنطقة قل نظيرها في العالم، وهادئة جداً.

وأضاف “لقد أعجبت بباموق قلعة كثيراً، هنا مكان كأنه قطعة من الجنة”.

20180313_2_29212028_31620708_Web

وتعتبر منطقة باموق قلعة، في ولاية دنيزلي جنوب غربي تركيا، مركزا سياحيا وعلاجيا معا، بفضل المناظر الطبيعية الخلابة فيها، وحوض المياه الساخنة في مدينة “هيرابوليس” الأثرية، والينابيع الحارة المتدرجة المستخدمة للعلاج، فضلا عن المنشآت السياحية التي تحويها.

وتعرف الينابيع المتدرجة في “باموك قلعة ” التي تبعد عن مركز مدينة دنيزلي نحو 18 كم، بـ”الجنة البيضاء”، بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير، والذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة في الشتاء، ليكونا لوحة يتوّجها دخان ينابيع المياه الساخنة، التي تصل درجة حرارتها 35 درجة مئوية.

وتتيح المنطقة للسياح، الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والتقاط صور لتلك الينابيع، من على ارتفاع نحو ألف متر، أثناء قيامهم بجولة جوية بواسطة المناطيد.

20180313_2_29212028_31620706_Web

TRT العربية – وكالات