الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

إيطاليا ترفض مهاجرين تعرضوا للتعذيب والاغتصاب في ليبيا

صورة إرشيفية لمهاجرين
صورة إرشيفية لمهاجرين
قالت منظمة الهجرة الدولية، إن المهاجرين الأفارقة الذين جرى إنقاذهم في البحر المتوسط ​​منتصف أغسطس/آب الجاري، تعرضوا خلال إقامتهم في ليبيا على مدى عامين للعنف والتعذيب والاغتصاب.

وقال المتحدث باسم المنظمة جويل ميلمان، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن المهاجرين المشار إليهم ويبلغ عددهم 190 من الصومال وإريتريا، أنقذوا من الغرق في مياه البحر المتوسط في 15 أغسطس/ آب الجاري من قبل سفينة تحمل اسم “ديتشي”.

وذكر ميلمان أنه لم يسمح للمهاجرين بدخول إيطاليا لمدة 10 أيام، بسبب الخلاف حول توزيع المهاجرين بين روما والاتحاد الأوروبي، إلى أن قبلت أيرلندا وألبانيا والفاتيكان استقبالهم.

وأضاف أن ألبانيا وافقت على استقبال 20 مهاجرًا، وأيرلندا 20 آخرين، فيما وافقت الفاتيكان على استقبال 100 مهاجر، رغم عدم التوصل لاتفاق بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي حول المهاجرين، دون تفاصيل عن العدد المتبقي.

وأشار ميلمان، أنه ووفقًا لبيانات موظفي المنظمة الدولية للهجرة، فإن جميع المهاجرين المذكورين يعانون من مشاكل تغذية جراء تعرضهم لاحتجاز تعسفي لمدة عامين.

ونوه إلى أن المهاجرين المشار إليهم، تعرضوا أيضًا “للضرب والتعذيب وأن النساء منهم تعرضن للاغتصاب”.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الليبية حول ما جاء في البيان.

ووفقًا لأرقام المنظمة الدولية للهجرة، فُقد ألف و549 مهاجرًا حياتهم هذا العام أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل الأوروبية على البحر المتوسط.

TRT العربية – وكالات