الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

اتفاق تركي ألماني على اتخاذ خطوات لتعزيز التعاون الاقتصادي

وزير المالية التركي ونظيره الألماني يتفقان على اللقاء في 21 أيلول/ سبتمبر القادم في برلين
وزير المالية التركي ونظيره الألماني يتفقان على اللقاء في 21 أيلول/ سبتمبر القادم في برلين
اتفق وزير الخزانة والمالية التركي، براءت ألبيرق، مع نظيره الألماني أولاف شولتس، على اتخاذ خطوات وإطلاق مبادرات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما الخميس، بحثا خلاله قرار العقوبات الأمريكية والخطوات المتخذة ضد الاقتصاد التركي. كما اتفق الوزيران على اللقاء في 21 أيلول/ سبتمبر القادم في برلين، عقب بدء الخطوات المتبادلة بين وفدي وزارتيهما لتعزيز التعاون الاقتصادي.

وأمس أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قوة الاقتصاد التركي مهمة بالنسبة لبلادها.

وذكرت مصادر برئاسة الجمهورية، أن أردوغان وميركل، بحثا خلال الاتصال الهاتفي العلاقات الثنائية بين البلدين، وعددا من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في سوريا، كما تطرقا خلال مباحثتهما إلى المستجدات الراهنة، واللقاء الذي سيجمعهما نهاية سبتمبر/أيلول المقبل في برلين.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة حربًا اقتصادية من جانب قوى دولية، في مقدمتها الولايات المتحدة، ما تسبب في تراجع سعر صرف الليرة، وارتفاع نسب التضخم في البلاد. وبدأ الدولار بالانخفاض أمام الليرة التركية، عقب خطوات اتخذتها هيئة التنظيم والرقابة المصرفية والبنك المركزي التركيين، يوم الثلاثاء الماضي.

TRT العربية – وكالات