الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

ارتفاع قيمة الصادرات التركية 10.1 في المئة خلال عام

ارتفاع قيمة الصادرات التركية 10.1 في المئة خلال عام
ارتفاع قيمة الصادرات التركية 10.1 في المئة خلال عام

أعلن رئيس مجلس المصدرين الأتراك، محمد بويوك أكشي، ازدياد قيمة الصادرات التركية خلال العام الأخير، بنسبة 10.1 في المئة، مقارنة مع العام الذي قبله.

وخلال تصريح للصحفيين في ولاية صقاريا شمال غرب البلاد، قال بويوك أكشي، إن قيمة الصادرات التركية بلغت 158 مليار دولار، خلال 12 شهرًا الأخيرة.

وأشار المسؤول التركي، إلى أن قيمة الصادرات ستتجاوز الـ160 مليار دولار، في غضون شهر أو شهرين، والـ170 مليار دولار حتى نهاية العام الجاري.

وأضاف أن قيمة الصادرات التركية خلال يناير/كانون الثاني الماضي، ازدادت بنسبة 16.3 في المئة، مقارنة مع نفس الشهر من 2017، لتصل إلى 12 مليار و198 مليون دولار.

وبيّن أن قطاع السيارات يصدّر قائمة القطاعات الأكثر تصديرًا خلال الشهر المنصرم، بقيمة 2.3 مليار دولار، تبعه قطاع الملابس الجاهزة بـ1.43 مليار دولار، والمواد الكيميائية بـ1.5 مليار دولار.

وفيما يتعلق بالأسواق، أكّد بويوك أكشي ارتفاع حجم الصادرات التركية إلى دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 22.6 في المئة، خلال الشهر المنصرم، وإلى إفريقيا 8 في المئة وإلى دول رابطة الدول المستقلة بنسبة 23.8 في المئة.

وأوضح أن حجم الصادرات التركية ارتفع أيضًا خلال يناير/كانون الثاني الماضي، إلى أمريكا الشمالية بنسبة 23.8 في المئة، بينما تراجع إلى دول الشرق الأوسط بنسبة 2.6 في المئة.

TRT العربية – وكالات