الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

افتتاح مستشفى ميداني تركي في تعز اليمنية الأسبوع المقبل

33189427_239487530139336_1096580986906345472_n

قال عبد الله صاري، منسق الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) في اليمن،  الأربعاء، إنه من المتوقع افتتاح مستشفى ميداني تركي في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، الأسبوع المقبل.

وأضاف صاري، للأناضول، أن الهلال الأحمر التركي قدم، في 29 يوليو/تموز 2017، مستشفيين ميدانيين إلى وزارة الصحة اليمنية.

وتابع أنه “تم افتتاح المستشفى الأول في محافظة عدن (جنوب)، منتصف ديسمبر (كانون أول) الماضي، فيما يتوقع افتتاح الثاني في مدينة التربة بمحافظة تعز، الأسبوع المقبل”.

وأوضح أن “أعمال تركيب المستشفى الميداني في تعز، والتي يقوم بها خبراء من وزارة الصحة التركية، ما زالت مستمرة”.

وتابع منسق “تيكا” (تابعة لرئاسة الوزراء التركية) أنه “عقب تركيب المستشفى ستبدأ أعمال تدريب للطواقم الطبية اليمنية، التي ستعمل به”.

ومضى قائلا إن “المستشفى يتضمن غرفتين للعمليات وجهاز أشعة سينية ومختبر وقسم لاستقبال الحالات الطارئة، خاصة الجراحية منها، وكذلك وحدة للعناية المركزة و50 سريرا”.

ووصل وفد من وزارة الصحة التركية، يتألف من 10 خبراء وفنيين، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الأربعاء الماضي، في زيارة غير معلنة المدة، لتركيب المستشفى الميداني في تعز، وتدريب طواقم طبية يمنية.

وقدم الهلال الأحمر التركي المستشفيين الميدانيين ضمن جهود تركيا المتواصلة لتخفيف معاناة اليمنيين من تداعيات الحرب المستمرة في بلدهم منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وتدور الحرب بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، من جهة، ومسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى.

وخلفت الحرب المتواصلة أوضاعا صحية ومعيشية متردية للغاية، وبات أغلب سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بحسب الأمم المتحدة.

TRT العربية – وكالات