الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

افتتاح معرض إسطنبول الدولي الثالث للكتاب

معرض إسطنبول الدولي الثالث للكتاب يفتتح أبوابه للزائرين
معرض إسطنبول الدولي الثالث للكتاب يفتتح أبوابه للزائرين
افتح معرض إسطنبول الدولي الثالث للكتاب، الجمعة، أبوابه للزائرين، بمشاركة دور نشر من 19 دولة حول العالم.

ويُنظم المعرض الذي  تشارك فيه 104 دور نشر ممثلة عن ١٩ دولة، فضلاً عن نحو 600 جهة تركية، تحت شعار “عالم خالٍ من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وترعى المعرض إلى جانب وكالة الأناضول، جمعيات ومؤسسات أهلية تركية، وتقام فعالياته المتنوعة، على مساحة تبلغ 25 ألف متر مربع، وسط توقعات أن يبلغ عدد الزائرين له، حتى اختتام فعالياته يوم 13 مارس/ آذار الجاري، نحو 400 ألف شخص.

وتنوعت أجنحة المعرض ما بين كتب علمية، وتعليمية للأطفال، فضلاً عن الكتب التاريخية، فيما خُصص جناح كبير لذوي الاحتياجات الخاصة، الذين استعرضوا فنونًا يدوية، وقدموا عزفًا موسيقيًا، إلى جانب مهارات أخرى.

كما تضمن جناحًا للكتب العربية، شاركت فيه نحو 75 دارًا عربية وتركية، حيث استقطب هذا الجناح، زائرين من الجالية العربية المقيمة في إسطنبول.

وقال إبراهيم الأنسي، من دار نشر الجامعات في اليمن: “منذ فترة ونحن نفكر بالمشاركة في معرض يقام في تركيا، ليحضر الكتاب اليمني، وخاصة كتب التاريخ والأدب، وتوافقت الفكرة مع حصول دعوة من اتحاد الناشرين التركي”.

وأضاف “متفائلون بوجود قراء في تركيا، ولهم نشاط ثقافي كبير، والمعرض ممتلئ بالزوار، والمبشرات كبيرة، ومتفائلون بالإقبال”.

من جهته، قال محمد خالد طباع، صاحب داري “القلم”، و”الأرقم” في لبنان، “سُعدنا بوجود مشاركة عربية للكتاب العربي في هذا المعرض، وانفتاح تركيا على العالم العربي”.

وكالة الأناضول