الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

الآلاف في أنقرة يهتفون “كفاحهم كفاحنا” تضامنًا مع أهالي القدس

25520791_160356051389732_1512635366_o
على وقع هتاف “كفاحنا كفاحكم”، شارك الآلاف في وقفة بالعاصمة التركية أنقرة، الأحد، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وأهالي مدينة القدس المحتلة على وجه الخصوص، في مواجهة قرار واشنطن الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

الوقفة نظمتها مجموعة من هيئات المجتمع المدني والنقابات التركية بينها “نقابة الموظفين الحكوميين” و”هيئة الإغاثة التركية”، و”جمعية شباب الأناضول”، و”جمعية جهان نما”.

وخلال الوقفة، أكد علي يالجين، رئيس نقابة الموظفين الحكوميين، في كلمة له، على أن القدس ستبقى مدينة مسلمة وعاصمة لدولة فلسطين، مشددًا على الوجود الإسرائيلي بها هو عمل إرهابي، واحتلال غير مشروع لأرض فلسطينية.

ولفت يالجين إلى أن القدس أرض مقدسة لجميع شعوب الأمة الإسلامية، وقيمة إنسانية لا تقدر بثمن، مؤكدًا أن الأتراك “لن يقفوا صامتين” تجاه منح القدس للإسرائيليين، وأن القدس “لن تكون إلا حرة طال الزمان أو قصر”.

ورفع المتظاهرون، المشاركون في الوقفة التضامنية، لافتات عليها عبارات مناهضة للقرار الأمريكي بخصوص القدس، من قبيل: “القدس عاصمة فلسطين”، كما صدحوا بهتافات مثل “الحرية لفلسطين وللقدس” و”كفاحهم كفاحنا”.

وتشهد مدن إسلامية وعربية وعواصم عالمية مظاهرات، للأسبوع الثاني على التوالي، ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر/كانون أول الجاري، الاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وعقدت منظمة التعاون الإسلامي، قمة طارئة بمدينة إسطنبول، الأربعاء الماضي، دعا بيانها الختامي جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة، عاصمة لدولة فلسطين.

TRT العربية – وكالات