الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

الأمم المتحدة والسعودية تدينان هجوم كنيسة “مار مينا” في القاهرة

Mısır'daki kilise saldırısı

أدان”نطونيو غوتيريش” الأمين العام للأمم المتحدة “الهجوم الذي وقع الجمعة، خارج كنيسة مار مينا في منطقة حلوان، جنوبي القاهرة وأسفر عن مقتل 10 أشخاص.

ودعا الأمين العام في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه “استيفان دوغريك” إلى ” تقديم المسؤولين عن هذا الهجوم المروع إلى العدالة على وجه السرعة.”.

وأعرب الأمين العام في البيان، بحسب الأناضول، عن تعازيه لأسر الضحايا ولحكومة مصر وشعبها. كما أعرب عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أدان الحادث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان.

وأعرب العاهل السعودي، عن “إدانته واستنكاره الشديدين لهذا العمل الإرهابي”، مؤكدًا “وقوف السعودية مع مصر وشعبها ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها”.

وقدم الملك سلمان، عن “خالص تعازيه” لأسر الضحايا، وتمنيه “الشفاء العاجل للمصابين”. حسب وكالة الأنباء السعودية.

ووقع الهجوم بعد ساعات من إعلان الجيش مقتل 6 عسكريين و3 مسلحين في مواجهتين منفصلتين بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، فضلا عن مقتل 3 آخرين في هجوم بمحافظة بني سويف (وسط).

ويحتفل المسيحيون في مصر بعيد ميلاد السيد المسيح عشية 25 ديسمبر / كانون الأول طبقا للتقويم الغربي، وفي 7 يناير / كانون الثاني المقبل بحسب التقويم الشرقي، وتشهد الأيام البينية احتفالات يومية في المتنزهات ودور العبادة.

وتعرض مسيحيون ومقار كنسية لهجمات مسلحة خلال الفترة الماضية، كان أبرزها العام الماضي قبيل احتفالات عيد الميلاد، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، وتبنى معظمها تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويقدر عدد الأقباط في مصر بنحو 15 مليون نسمة وفق تقديرات كنسية، من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ عددهم 104 ملايين نسمة.

TRT العربية – وكالات