الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

“الأمن والتعاون الأوروبية”: لا قيود على مراقبتنا الميدانية للانتخابات التركية

20180624_2_31093110_34992078_Web

قالت بعثة مراقبة الانتخابات التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الأحد، إنها تواصل مراقبة العملية الانتخابية في مختلف أنحاء تركيا عبر 330 مراقبا ميدانيا تابعا لها، بشكل طبيعي ودون أي قيود.

وأضاف رئيس البعثة السفير “أودري غلوفر”، في تصريح صحفي، أن البعثة تمتلك 330 مراقبا ميدانيا يتابعون العملية الانتخابية في مختلف أنحاء تركيا، وأن عملهم لم يواجه بأي قيود ويجري بشكل طبيعي، مشيرًا أن البعثة وصلت إلى تركيا لمراقبة العملية الانتخابية، بناءً على دعوة وصلتها من وزارة الخارجية التركية، وأن المراقبين التابعين للبعثة يقومون منذ شهر بأنشطتهم المتعلقة بتفقد صناديق الاقتراع والمراكز الانتخابية وغير ذلك من الأنشطة، في مناطق مختلفة من تركيا.

وتابع غلوفر: “نحن هنا من أجل مراقبة سير العملية الانتخابية؛ بما في ذلك عملية فرز أصوات الناخبين داخل وخارج البلاد”، مشيرًا أن البعثة تعمل بالتنسيق مع الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا.

ويشارك 415 مراقب من 8 منظمات دولية، بمراقبة عملية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، التي تجري اليوم الأحد.

وتقوم المنظمات الدولية المذكورة بمراقبة سير العملية الانتخابية وفقًا للمعايير الدولية، وعملية الدعاية، ومشاركة الناخبين، وستقوم المنظمات المشار إليها بإصدار تقرير عن مشاهداتها في وقت لاحق.

TRT العربية – وكالات