الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

الإغاثة التركية تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من مسلمي أراكان

20170831_2_25513408_25417972_Web

قدّمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، مساعدات إنسانية وغذائية لآلاف المسلمين المتضررين من أحداث العنف الحاصلة في إقليم أراكان (راخين) بميانمار.

وبحسب بيان، اليوم الخميس، فإن “الهيئة أرسلت مساعدات غذائية عاجلة لأهالي أراكان الذين اضطروا للنزوح إلى المناطق الحدودية مع بنغلاديش بسبب الهجمات التي تستهدفهم في الإقليم”.

وأوضح البيان أنّ “مساعدات الهيئة التي تتضمن مواد غذائية ومستلزمات معيشية، وصلت إلى 700 عائلة، في حين تمّ تقديم الطعام الجاهز للعائلات التي تمكنت من تجاوز الحدود إلى الجانب البنغالي”.

ومنذ 25 أغسطس/آب الجاري، يرتكب جيش ميانمار انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان، شمالي إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهنغيا، حسب تقارير إعلامية.

ومن جهته، أعلن مجلس الروهنغيا الأوروبي، الإثنين الماضي، مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان، خلال 3 أيام فقط.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وصل إلى بنغلاديش نحو 87 ألف شخص من الروهنغيا، وفق علي حسين، مسؤول محلي بارز في مقاطعة “كوكس بازار” البنغالية.

وجاءت الهجمات، بعد يومين من تسليم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان، لحكومة ميانمار تقريرًا نهائيًا بشأن تقصي الحقائق في أعمال العنف ضد مسلمي “الروهنغيا” في أراكان.

الأناضول