الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

الاتحاد الأوروبي يحذر الولايات المتحدة من فرض رسوم جمركية جديدة

رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر - رويترز
رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر - رويترز

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، أن الاتحاد الأوروبي سيرد على أي رسوم جمركية قد تفرضها الولايات المتحدة على السيارات في وقت تلوح مجددًا بوادر التصعيد التجاري بعد التهدئة التي أقرت في تموز/ يوليو بين واشنطن وبروكسل.

وقال يونكر، في تصريح صحفي، إنه في حال شدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الرسوم الجمركية، على واردات السيارات الأوروبية كما هدد الخميس الماضي، في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ”، أن عرض الاتحاد الأوروبي، بالتخلي عن الرسوم الجمركية على واردات السيارات الأميركية “غير كاف، ولقد اعتاد المستهلكون لديهم على شراء سياراتهم وليس شراء سياراتنا”.

وفي وقت سابق، قالت مفوضة التجارة في الاتحاد الأوروبي، سيسيليا مالمستروم: “نحن مستعدّون لخفض الرسوم على السيارات إلى الصفر، وكل الرسوم إلى الصفر إذا ما فعلت الولايات المتحدة الشيء ذاته. فيجب أن يكون الأمر متبادلًا.”

وكان ترمب قد فرض رسوما بنسبة 25 في المئة على واردات الفولاذ، و10 في المئة على واردات الألمنيوم في آذار/مارس الماضي، لكنه منح الاتحاد الأوروبي وغيره من الشركاء التجاريين إعفاءات مؤقتة، انتهت مدتها مطلع حزيران/ يونيو، ما دفع الاتحاد الأوروبي إلى الرد بفرض رسوم.

TRTالعربية-وكالات