الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

الجامعات التركية تستقبل أوراق الأجانب الراغبين في الدراسة بها

الجامعات التركية تستقبل أوراق الأجانب الراغبين في الدراسة بها
الجامعات التركية تستقبل أوراق الأجانب الراغبين في الدراسة بها

أعلنت جامعة إسطنبول في تركيا (حكومية)، اليوم الإثنين، تلقي أوراق الطلاب الأجانب الراغبين في الالتحاق بالجامعات التركية للعام الدراسي 2018.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال المنسق العام لاختبارات القبول للقارة الإفريقية بجامعة إسطنبول، البروفيسور رمضان يلدرم، إن بلاده تقدم منحة تعليمية للطلاب الأجانب في 94 مدينة في العالم.

وأوضح يلدرم أن “جامعة إسطنبول هي التي تنظم الاختبارات التي تقبل نتائجها أكثر من 100 جامعة في تركيا، وأن اختبارات القبول تجرى بـ6 لغات مختلفة هي: التركية والعربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والروسية”.

وأشار إلى أن آخر موعد لتلقي طلبات الطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة بالجامعات التركية سيكون 23 مارس/آذار المقبل، وسيجرى اختبار القبول في جميع مراكز الامتحانات يوم 28 أبريل/نيسان المقبل.

ويتم تلقي طلبات الطلاب الأجانب وفحصها على الرابط: http://yos.istanbul.edu.tr

والجامعات التركية أصبحت محط أنظار الطلاب الأجانب في العالم، حيث تضاعف عددهم خلال السنوات الأربع الأخيرة، ليبلغ 110 آلاف طالب من مختلف دول العالم، خلال العام الدراسي 2016- 2017 .

وساهمت سياسة تركيا الداعمة للتعليم العالي، إلى جانب أنشطة التعريف والتعاون المشتركة للجامعات ومنظمات المجتمع المدني في زيادة عدد الأجانب الذين يتلقون تعليمهم في مراحل الاجازة الجامعية، والماجستير، والدكتوراه، في مختلف الجامعات التركية.

وتحتل جامعات إسطنبول المركز الأول من بين الولايات التركية الأخرى التي يقصدها الطلاب الأجانب.

TRT العربية – وكالات