الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

الخارجية التركية تعقد في أنقرة اجتماعًا دوليًا استشاريًا حول مسلمي الروهنغيا 

2017-10-22T193152Z_1430921484_RC1DC55D5140_RTRMADP_3_MYANMAR-ROHINGYA-BANGLADESH-937x640
تعقد وزارة الخارجية التركية في 6 يوليو/ تموز الجاري، “الاجتماع الدولي الاستشاري حول مسلمي الروهنغيا” في العاصمة أنقرة.

جاء ذلك في بيان للخارجية، الأربعاء، قالت فيه أن الوزارة تواصل بذل الجهود الرامية للمساهمة في حل الأزمة الإنسانية لمسلمي الروهنغيا، وأشارت  أنها ستعقد بتاريخ 6 يوليو/ تموز الجاري، في أنقرة، الاجتماع الدولي الاستشاري حول مسلمي الروهنغيا.

ولفت البيان أن تركيا تعقد هذا الاجتماع من أجل معالجة الصعوبات التي تواجه تحسين الظروف الإنسانية في المنطقة؛ بمشاركة من ممثلي المنظمات الدولية العاملة في المنطقة والبلدان المهتمة، منوها إلى أن الاجتماع سيجري بمشاركة ممثلين عن وزارة الصحة، ومديرية الكوارث وإدارة الطوارئ (آفاد)، ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، والهلال الأحمر التركي، والمنظمات المدنية التركية العاملة في المنطقة.

وفي 25 أغسطس/ آب 2017، أطلق جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة موجة قمع ضد أقلية الروهنغيا المسلمة، في إقليم أراكان. ووصفت الأمم المتحدة الحملة بأنها “تطهير عرقي”، وأسفرت عن فرار نحو 700 ألف روهنغي، 60 بالمائة منهم أطفال، إضافة إلى مقتل ما لا يقل عن تسعة آلاف آخرين.

ولا تعتبر ميانمار الروهنغيا مواطنين، وتقول إنهم مهاجرون غير شرعيين من بنغلاديش، بينما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم”.

TRT العربية – وكالات