الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

الخطوط التركية تؤسس شركة شحن جوي مع الصين وهونغ كونغ

ستنطلق أولى رحلات الخطوط الجوية التركية من المطار الثالث بإسطنبول
ستنطلق أولى رحلات الخطوط الجوية التركية من المطار الثالث بإسطنبول

أعلن مدير عام الخطوط الجوية التركية، بلال أكشي، توقيع اتفاقية تعاون لتأسيس شركة شحن جوي مشتركة بين الخطوط التركية و”ZTO Express” الصينية و “PAL Air” في “هونغ كونغ”.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، اليوم السبت، قال أكشي، إن مقر شركة الشحن المشتركة سيكون في “هونغ كونغ”.

ووصف مدير الخطوط التركية، الاتفاقية بـ”الهامة”، مشيرًا إلى أنها جاءت بمبادرة من رئيس مجلس الإدارة بالخطوط الجوية التركية، إلكر آيجي.

وأوضح أكشي، أن الشركة الجديدة ستنطلق في أيلول/ سبتمبر المقبل، وأنهم يتطلعون من خلال هذه الشراكة لتحقيق أرباح بقيمة 90 مليون دولار عام 2019.

وتابع “نتوقع زيادة الأرباح أكثر مع مرور الزمن، لأن الصين تعدّ المصدّر الأكبر للأدوات الإلكترونية والآلات الصغيرة إلى مختلف أنحاء العالم، ومن المهم جدًا التعاون بين الخطوط التركية التي تمتلك شبكة رحلات إلى جميع أنحاء العالم وبين أكبر مزود لوجستي عالمي”.

من جهة أخرى، قال أكشي، إن الخطوط التركية ستتسلم خلال العام الجاري 14 طائرة، منها 4 للشحن، في إطار أهدافها لعام 2023 (الذكرى المئوية تأسيس الجمهورية)، وسيكون لديها 41 طائرة أخرى من الجيل الجديد عام 2019.

كما أشاد أكشي بالتعاون القائم بين الخطوط التركية ووكالة الأناضول التي “تعدّ ماركة تركية وطنية تحقق إنجازات لافتة على الصعيد العالمي”، مشدّدا على أن هذا التعاون يساهم في نمو البلاد.

وحول مستجدات المطار الجديد في مدينة إسطنبول، الذي يعدّ الأكبر في العالم، قال أكشي إن الرئيس رجب طيب أردوغان، نفّذ أول رحلة رسمية إلى المطار يوم 21 يونيو/حزيران الماضي، ومن المقرر أن يدخل الجزء الأول منه الخدمة اعتبارًا من 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأكّد أن الخطوط التركية ستبدأ انتقالها من مطار “أتاتورك” إلى المطار الجديد اعتبارًا من الساعة 02:00 بالتوقيت المحلي (23:00 ت.غ)، من يوم 31 أكتوبر، ويتوقع أن تستغرق العملية 12 ساعة.

وفي الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (11:00 ت.غ) من يوم 31 أكتوبر، ستنطلق أولى رحلات الخطوط الجوية التركية من المطار الثالث بإسطنبول، وفقًا لـ”أكشي”.

وأوضح أن أول رحلة داخلية للخطوط الجوية التركية من المطار الجديد الذي يعدّ محط أنظار العالم، ستكون إلى العاصمة أنقرة، بينما الخارجية إلى أذربيجان وجمهورية شمال قبرص التركية.

وبيّن أكشي أن الخطوط الجوية التركية أعلنت العام الماضي عن أرباح قياسية تجاوزت المليار دولار، مشيرًا إلى زيادة عدد المسافرين خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 17 في المائة، وحجم الشحن بنسبة 30 في المائة.

TRT العربية – وكالات