الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

الرئيس أردوغان يستقبل المهنئين بعيد النصر في القصر الرئاسي

استقبل الرئيس رجب طيب أردوغان بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، المهنئين بعيد النصر والقوات المسلحة، في مراسم رسمية، اليوم الأربعاء، بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة.

وانتقل أردوغان إلى القصر الرئاسي عقب زيارته ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في وقت سابق اليوم.

وكان على رأس مهنئي أردوغان رئيس البرلمان التركي إسماعيل قهرمان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، ورئيس الأركان خلوصي أكار، ورؤساء الهيئات القضائية، ونواب رئيس الوزراء، والوزراء، وبرلمانيين وقادة القوات البرية والبحرية والجوية، وعدد كبير من المسؤولين السياسيين والعسكريين.

وهنأ أردوغان كذلك زعيم حزب الحركة القومية المعارض دولت باهجه لي.

كما قدم القصر الرئاسي للتهنئة رؤساء البعثات الدبلوماسة الأجنبية، وممثلي الهيئات الدولية، وعدد من السفراء بينهم سفراء الولايات المتحدة، وروسيا، والصين.

وتقام أنشطة وفعاليات مختلفة في كافة الولايات والسفارات والبعثات الدبلوماسية التركية في الخارج، في إطار الاحتفال بعيد النصر الذي يصادف 30 أغسطس/آب من كل عام.

ويعتبر عيد النصر، ويوم القوات المسلحة، عيداً وطنياً في الجمهورية التركية، وجمهورية شمال قبرص التركية، حيث تحيي الدولتان في هذه المناسبة ذكرى الانتصارات، التي أحرزها الجيش التركي، بقيادة مصطفى كمال أتاتورك، على قوات الحلفاء، والجيوش اليونانية الغازية، بتاريخ 30 أغسطس/ آب 1922.

 الأناضول