الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

السعودية تعزي مصر في ضحية الاعتداء الصاروخي الحوثي

804155

قدمت السعودية تعازيها للقاهرة في مواطنها المصري ضحية الاعتداء الصاروخي الحوثي على أراضي المملكة مساء الأحد.

ووفق بيان للخارجية المصرية، الثلاثاء، قدّم الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، لسفير مصر ناصر حمدي سفير ، خالص تعازي المملكة في المواطن المصري ضحية الحادث، مؤكدا على أن “البلدين الشقيقين في معسكر واحد”.

وقام بن عبد العزيز بـ”زيارة مستشفى الشميسي للاطمئنان على حالة المواطنين المصريين الثلاثة المصابين من جراء إطلاق صواريخ باليستية تجاه مدينة الرياض من قبل جماعة الحوثي”.

وقال بن عزيز، إن “مصاب مصر هو مصاب المملكة”، مشددا على “تكاتف الشعبين الشقيقين في مثل هذه الأحداث (..) وحرص المملكة على تقديم الرعاية الطبية لهم على الوجه الأمثل”، وفق البيان المصري.

من جانبه شدد السفير ناصر حمدي على أن مصر تقف حكومة وشعبا بجانب المملكة في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها، وعلى إدانة مصر الشديدة لهذا الاعتداء ضد المدنيين الأبرياء.

والإثنين، قال حمدي في بيان سابق للخارجية المصرية، إنه “جاري التنسيق مع السلطات السعودية لإنهاء إجراءات نقل جثمان الشهيد عبد المطلب أحمد حسين على، وذلك على نفقة الدولة في أسرع وقت ممكن”، دون تحديد موعد.

وأشار إلى أنه مستمر في إجراءات الاطمئنان على الحالة الصحية للمواطنين الثلاثة محمد أحمد حسين (شقيق المتوفى)، وشهاب محمود حسين (ابن عم المتوفى)، وطارق أبو طالب محمد، والتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لهم.

وأفاد الأطباء المعالجون بأن حالتهم مستقرة، وأن أحد المصابين سيغادر المستشفى اليوم الثلاثاء، بينما سيظل باقي المصابين لفترة إضافية لاستكمال العلاج الخاص بهم، وفق البيان السابق.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأحد، اعتراض 7 صواريخ بالسيتية حوثية، بعد وقت من إعلان  قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، أن القوة الصاروخية (التابعة للجماعة) قصفت مطارات الرياض وجازان وأبها ونجران، و”إصابة كل الصواريخ أهدافها”.

وجاء إطلاق هذه الصواريخ بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق العملية العسكرية في اليمن.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

TRT العربية – وكالات