الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

السودان يعلن إشراك القطاع الخاص في تفعيل الاتفاقيات مع تركيا

Cumhurbaşkanı Erdoğan, Sevakin Adası'nda

أعلن مسؤول في اللجنة التنفيذية للتعاون بين السودان وتركيا، اليوم الثلاثاء، تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الجانب التركي، بالشراكة بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص.

جاء ذلك، لدى عقد رئيس اللجنة التنفيذية للتعاون بين البلدين، عوض الجاز، أول اجتماع للجنة اليوم، في القصر الرئاسي بالخرطوم، حسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية.

وأوضح الجاز، أن القطاع الخاص سيكون شريكاً للمؤسسات الرسمية، و”سيتم وضع تكليفات لكل جهة، بهدف تحقيق الأهداف المنشودة في إطار علاقات البلدين”.

وأصدر الرئيس السوداني عمر البشير، في الثامن من يناير/كانون ثاني الجاري، قرارا جمهوريا يقضي بتشكيل اللجنة التنفيذية للتعاون السوداني التركي.

وتعنى اللجنة المشكلة، بمتابعة نتائج زيارة الرؤساء ونوابهم لكلا البلدين، وإجراء التنسيق مع الجهات كافة.

وأنهى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 26 ديسمبر/ كانون أول الماضي زيارة إلى السودان، برفقة 200 رجل أعمال، في إطار جولة إفريقية، وشهدت الزيارة توقيع 21 اتفاقية في مجالات مختلفة.

والشهر الماضي، أعلن أردوغان أن بلاده وقعت مع السودان 22 اتفاقية، مع سعي البلدين لرفع حجم التجارة بينهما إلى 10 مليارات دولار، صعودا من نصف مليار دولار في 2016.

وتطورت العلاقات الثنائية بين السودان وتركيا بعد وصول حزب “العدالة والتنمية” إلى السلطة في تركيا عام 2002، وشهدت تحسنا لافتا خلال الفترة اللاحقة.

 

TRT العربية – وكالات