الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

العاهل الأردني يبحث مع مسؤولين أمريكيين التعاون العسكري وتطورات المنطقة

JORDAN-US-DIPLOMACY
بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأربعاء، مع مسؤولين أمريكيين آليات التعاون بين البلدين خاصة بالمجالات العسكرية والدفاعية، وآخر التطورات بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الملك عبد الله الثاني مع وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للشؤون السياسية جون روود، وقائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتيل، ووفد مرافق لهما، في قصر “الحسينية” بالعاصمة عمان، التي يزورها الوفد.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، أنه جرى خلال اللقاء استعراض علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة والتطورات في المنطقة.

كما تناول اللقاء آليات الارتقاء بمستويات التعاون المشترك بين البلدين، خصوصا في المجالات العسكرية والدفاعية، إضافة إلى استعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

وتطرق الاجتماع، بحسب البيان ذاته، إلى الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والمساعي الرامية إلى إيجاد حلول سياسية لها، تعيد الأمن الاستقرار لشعوبها.

ويأتي اجتماع الوفد الأمريكي مع العاهل الأردني اليوم، بعد ساعات من زيارة للمملكة أجراها جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والمبعوث الخاص للاتفاقيات الدولية، جيسون غرينبلات.

والتقى الثلاثاء، كل من كوشنر وغرينبلات عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني، وبحثا معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية، وفق بيان أصدره الديوان الملكي الأردني.

TRTالعربية-وكالات