الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

العاهل الأردني يعلن رفضه فكرة الكونفيدرالية مع الفلسطينيين

رويترز: العاهل الأردني  عبد الله الثاني بن حسين رفقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رويترز: العاهل الأردني عبد الله الثاني بن حسين رفقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أعلن عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، يوم الإربعاء، أن موضوع الكونفدرالية الفلسطينية خط أحمر بالنسبة لبلاده.

ووفق بيان للديوان الملكي الأردني، قال الملك عبد الله خلال لقائه عددًا من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، إن موقف الأردن “القوي والشجاع” في هذا الموضوع أمر معلوم لدى الجميع، كما أضاف أن “نسمع كل عام عن موضوع الكونفدرالية، وجوابي، كونفدرالية مع مين؟ هذا خط أحمر بالنسبة للأردن”.

وأكد الملك الأردني على أنه ” لا بديل عن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”، مجددا رفضه لأي طرح خارج هذا الإطار. كما شدد على مواصلة تقديم التضحيات من أجل القضية الفلسطينية.

وكانت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، قد نقلت قبل بضعة أيام، عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه قال، خلال لقاء مع نشطاء من اليسار الإسرائيلي، إن جاريد كوشنير صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره، والمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، جيسون غرينبلات، طرحا عليه إنشاء دولة كونفدرالية مع الأردن، مشيرة إلى أن “عباس أكد أنه سيوافق على ذلك -في حالة واحدة فقط- هي إذا قبلت إسرائيل بأن تكون جزءًا من الكونفدرالية”.

TRT العربية – وكالات