الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

العاهل السعودي يستقبل وزيري مالية الهند وسويسرا

العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز
العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز

استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم الاحد وزيري مالية الهند أرون جيتلي وسويسرا أولي ماورير كل على حدة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن الملك سلمان بحث مع جيتلي وهو أيضا رئيس الجانب الهندي باللجنة السعودية الهندية المشتركة “العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات”.

وفي لقاء منفصل بحث، العاهل السعودي مع ماورير وهو أيضا نائب رئيس المجلس الفدرالي السويسري “آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات”.

حضر اللقائين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية محمد بن عبد الله الجدعان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية نزار بن عبيد مدني، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وأعلنت حكومة المملكة منذ قرابة عامين، عزمها طرح 5 بالمائة من أسهم “أرامكو”، أكبر شركة نفط في العالم للاكتتاب العام خلال 2018.

وتهدف السعودية من الطرح، استخدام الأموال المتحصلة في تنويع الاقتصاد الذي تضرر جراء التراجع الحاد في أسعار النفط.

الطرح وفق المخطط، سيكون جزء منه في البورصة المحلية “تداول”، التي تعد الأكبر في المنطقة من حيث القيمة السوقية، وتضم 182 شركة موزعة على 20 قطاعا.

وترجح التقديرات أن حصيلة الطرح ستبلغ 100 مليار دولار، استنادا على القيمة المقدرة للشركة والبالغة تريليوني دولار.

وتتنافس كبرى البورصات العالمية، بشدة، للظفر بحصة من طرح “أرامكو”، ومن بينها بورصات نيويورك وناسداك الأمريكيتين، ولندن، وطوكيو، وهونغ كونغ، وتورنتو الكندية، وسنغافورة.

TRT العربية – وكالات