الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

القوات التركية تبدأ بإنشاء نقطة المراقبة الرابعة في إدلب السورية

27786030_185053282253342_1341465832_o
بدأت القوات المسلحة التركية بإنشاء نقطة المراقبة الرابعة بمنطقة خفض التوتر في محافظة إدلب السورية، تنفيذًا لاتفاق أستانا.

وذكر بيان لرئاسة الأركان العامة التركية، أن القوات التركية بدأت بإنشاء نقطة المراقبة الرابعة والتي ستحمل رقم “6”، لمراقبة منطقة خفض التوتر في محافظة إدلب.

وأضاف البيان أن منطقة خفض التوتر في إدلب جرى تأسيسها في إطار محادثات أستانا، من أجل وقف إطلاق النار في سوريا، ومراقبة وقف إطلاق النار وضمان استمراره، وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وتوفير الظروف الملائمة لعودة النازحين. وتابع البيان: بدأت القوات المسلحة التركية في 5 فبراير/ شباط 2018، بإنشاء نقطة المراقبة الرابعة والتي ستحمل رقم “6”، ضمن منطقة خفض التوتر بمنطقة الشيخ عيسى في محافظة إدلب، في الوقت الذي تخطط القوات التركية لبدء أعمال الكشف والاستطلاع لإنشاء برجي مراقبة أخرين سيحملون الأرقام “7” و”8″.

ومنتصف سبتمبر / أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا وروسيا وإيران)، توصلها إلى اتفاق بشان إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب. وفي إطار الاتفاق تم إدراج إدلب ومحيطها ضمن “مناطق خفض التوتر”، إلى جانب أجزاء محددة من محافظات حلب، وحماة، واللاذقية.

ومنذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، تواصل القوات المسلحة التركية تحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب ـ عفرين، بهدف مراقبة “منطقة خفض التوتر” في إدلب.

TRT العربية – وكالات