الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

القوات التركية والأمريكية تجريان دورية سابعة في “منبج” السورية

20180622_2_31070006_34945065_Web

أجرت القوات المسلحة التركية الدورية المستقلة السابعة على طول الخط الفاصل بين منطقتي “عملية درع الفرات” و”منبج” شمالي سوريا، بالتنسيق مع نظيراتها الأمريكية.

جاء ذلك بحسب بيان نشرته رئاسة الأركان التركية، صباح اليوم الأحد، على صفحتها بموقع “تويتر”.

وقالت الأركان التركية إن قواتها ونظيرتها الأمريكية أجرتا أمس الدورية المستقلة السابعة بين منطقتي “عملية درع الفرات” و”منبج” شمالي سوريا.

وفي 18 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين التركي والأمريكي، تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة “عملية درع الفرات”، ومدينة منبج شمالي سوريا، وسيرت الدورية الأولى في ذلك التاريخ.

ومن المنتظر أن يتواصل تسيير الدوريات في الفترة المقبلة.

وكان بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، قال إن التعاون بين تركيا والولايات المتحدة في مدينة منبج يسير بنجاح.

وفي ذات السياق أوضح ماكغورك أن التعاون بين تركيا والولايات المتحدة في سوريا تطور بشكل إيجابي خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف قائلًا “أشيد بالعمل الذي نقوم به مع شريكنا في حلف شمال الأطلسي(ناتو)، والتحالف الدولي(ضد داعش)، تركيا، من أجل خفض التوتر في المنطقة، ولا سيما بمحيط منبج”

وتابع ماكغورك قائلا “لقد رسمنا مع تركيا خريطة طريق (في منبج). ومباحثاتنا معهم (الأتراك) مثمرة وفعّالة، ونأمل في استمرار هذا الأمر، فنحن ممتنون لهذا التعاون”.

ومؤخرًا، توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على “خارطة طريق” حول منبج، تضمن إخراج إرهابيي تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وشدد ماكغورك على عزمهم استكمال مواجهة “داعش” حتى الرمق الأخير، وأن بلاده مستمرة في العمل مع شركائها بالمنطقة حتى تطهير سوريا والعراق من عناصر التنظيم.

تجدر الإشارة إلى أن آخر اجتماع بين مسؤولي التحالف الدولي انعقد بالكويت في شهر فبراير/شباط الماضي.

TRT العربية- وكالات