الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

المتحدث باسم الرئاسة الروسية: استراتيجية الأمن القومي الأمريكية الجديدة ذات طابع “إمبريالي”

المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف
المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف

اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، استراتيجية الأمن القومي الأمريكي الجديدة، بأنها ذات طابع “إمبريالي”.

وأضاف بيسكوف، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء “هكذا الاستراتيجيات تظهر أن واشنطن غير راغبة في التخلي عن فكرة عالم أحادي القطب”.

وتابع قائلا إنه “على موسكو رفض اتهامات واشنطن التي وردت في الوثيقة التي نشرها البيت الأبيض، أمس الإثنين، والتي تعتبر موسكو تهديدًا لأمن الولايات المتحدة”.

وقال “عقب الاطلاع على الأقسام الخاصة التي وردت في الوثيقة، نرى بأنها ذات طابع إمبريالي، ونشاهد أيضًا بأن الولايات المتحدة لا ترغب بالتخلي عن فكرة عالم أحادي الجانب، وأنها لن تقبل بعالم متعدد الأقطاب”.

ولفت بيسكوف، إلى وجود ما هو إيجابي في القسم المتعلق بالتعاون مع روسيا في المجالات التي تتناسب مع المصالح الأمريكية.

وأفاد في هذا الخصوص “نحن أيضًا نبحث عن سبل التعاون مع واشنطن في المجالات التي تتناسب مع مصالحنا، لكن ذلك يتوقف على مدى استعداد نظرائنا الأمريكيين بالمضي قدمًا في هذا المجال”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الإثنين، عن استراتيجيته للأمن القومي، وهي الأولى من نوعها منذ توليه مهام منصبه في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتضمنت استراتيجية الأمن القومي الجديدة الإشارة إلى أهم 3 أخطار تراها الإدارة الأمريكية تتهدد أمنها القومي، وهي “طموحات روسيا والصين، وأعمال إيران وكوريا الشمالية، وكذلك الإرهاب الدولي”.

TRT العربية – وكالات