الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

النيابة العامة بالسعودية تطالب بـ”القتل تعزيرا” للداعية علي العمري

صورة عن مواقع التواصل الاجتماعي
صورة عن مواقع التواصل الاجتماعي

طالبت النيابة العامة في السعودية، الأربعاء، بإنزال عقوبة “القتل تعزيرًا” على الداعية الدكتور علي العمري، الذي اعتقل قبل نحو عام، وأثار اعتقاله جدلا واسعا.

وبحسب حساب “معتقلي الرأي” على تويتر المعني بقضية المعتقلين السياسييين في السعودية، فإن المحكمة الجزائية المتخصصصة عقدت جلسة محاكمة سرية للدكتور العمري، “وجهت فيها النيابة 30 تهمة مزعومة من ضمنها تشكيل منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة العربية السعودية”.

وجاءت محاكمة العمري، بعد يوم واحد من عرض الداعية الدكتور سلمان العودة على المحكمة أيضا، حيث عقدت له محاكمة سرية طالبت فيها النيابة بقتله تعزيرا بعد توجيه 37 تهمة إليه، وفق حساب معتقلي الرأي.

وعلي العمري ( ولد عام 1976) أحد أبرز الدعاة في السعودية، وهو رئيس جامعة مكة المكرمة المفتوحة، ومدير قناة “فور شباب” التي تم إغلاقها عقب اعتقاله.

واعتقل الداعية العودة، والدكتور العمري وعدد من الدعاة والعلماء قبل نحو عام، وأودعو السجن في ظروف غامضة، في حملة بدأت مع تولي محمد بن سلمان منصب ولي العهد في السعودية، وجاء ذلك ضمن حملة طالت المئات من المسؤولين والأمراء والمعارضين السياسيين ونشطاء ليبراليين.

TRT العربية