الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

اليمن.. الحوثيون يعلنون تشييع جثمان الصماد السبت في صنعاء

أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، عزمها تشييع جثمان القيادي البارز بالجماعة صالح الصماد بالعاصمة صنعاء السبت المقبل.

ودعت‏ اللجنة المنظمة لفعالية التشييع، في بيان نشرته وكالة الأنباء الخاضعة للجماعة، “جماهير الشعب للاحتشاد في العاصمة صنعاء صباح السبت المقبل لتشييع جثمان صالح الصماد”.

وأكدت اللجنة أهمية المشاركة الواسعة في تشييع جثمان (الصماد) “وفاء وعرفانا بتضحياته في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة قوى الغزو والاحتلال (التحالف العربي)”.

وأشارت اللجنة إلى أنه “سيتم إعلان مكان التشييع لاحقاً”، وأعلن الحوثيون، مساء الاثنين الماضي، مقتل الصماد، رئيس ما يُعرف بـ”المجلس السياسي الأعلى”، في غارة نفذها التحالف العربي بمحافظة الحُديدة غربي اليمنالخميس الماضي.

و”المجلس السياسي الأعلى” هو بمثابة “الرئاسة” في المناطق التي يسيطر عليها المسلحون الحوثيون، وبينها صنعاء، بداية من عام 2014.

وفي وقت سابق اليوم، أدى القيادي الحوثي، مهدي المشاط، “اليمين الدستورية” رئيساً للمجلس المذكور، خلفا للصماد.

وتوعد المشاط، في كلمة له، نقلتها قناة “المسيرة”، التابعة للجماعة، بـ”حرب مفتوحة” ضد التحالف العربي والقوات الحكومية بقوله إن “العدو (التحالف والقوات الحكومية) أرادها حرباً مفتوحة، وعليه تحمل عواقب ما أراد”.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 ينفذ التحالف العربي، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني.

TRT العربية – وكالات