الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

اليونسيف: خلال شهرين.. 76 جريمة قتل ضد نساء وأطفال بالكونغو الديمقراطية 

UGANDA-DRCONGO-CONFLICT-REFUGEES

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، الجمعة، إن 76 جريمة قتل ضد نساء وأطفال وقعت في جمهورية الكونغو الديمقراطية، خلال شهرين، على خلفية انتشار أعمال العنف في البلاد.

وبحسب بيان للمنظمة، وصل الأناضول نسخة منه، تم توثيق “76 جريمة قتل على أساس عرقي في الكونغو الديمقراطية، أغلبها استهدفت نساء وأطفال”. وأضافت اليونسيف في بيانها أن جرائم القتل اعتمدت على “قطع رؤوس الضحايا أو طعنهم حتى الموت”.

وفي السياق، أعربت المنظمة الأممية عن قلقها إزاء انتشار أعمال العنف لاسيما في المنطقة الشمالية الشرقية للكونغو الديمقراطية. وأوضحت أنه تم “حرق أكثر من 70 قرية في أعمال عنف حديثة (لم تذكر حدودها الزمنية)”. كما أشارت إلى نزوح أكثر من 200 ألف شخص، منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، للأسباب ذاتها.

يشار أن أعمال العنف في الكونغو الديمقراطية، والتي امتدت بين 1998 و2003؛ أسفرت عن نزوح أكثر من 46 ألف طفل من منازلهم.  وأمس، أدرجت منظمة “أنقذوا الأطفال” (غير حكومية مقرها لندن)، جمهورية الكونغو الديمقراطية في قائمة الدول التي تشهد مخاطر كبيرة على الأطفال.

وفي ديسمبر 2017، ذكرت يونيسف أن ما لا يقل عن 400 ألف طفل بمنطقة “كاساي”، وسط الكونغو الديمقراطية قد يموتون جوعًا.ومؤخرا شهدت البلاد احتجاجات عديدة، حيث تتهم أحزاب المعارضة الرئيس جوزيف كابيلا، بتمديد ولايته بشكل غير شرعي، دون إجراء انتخابات.  وتنشط العديد من المليشيات في الشطر الشرقي من البلاد، وتتهم بمهاجمة القرى لسرقة الأغذية والأدوية وممتلكات أخرى.

TRT العربية – وكالات