الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

“الأناضول” تواصل دورة المراسل الدبلوماسي لتدريب صحفيين من 7 دول

27848993_179143649515248_1435060734_n

تتواصل لليوم الرابع على التوالي، الدورة التدريبية التي تنظّمها وكالة الأناضول التركية في الصحافة الدبلوماسية لصحفيين من أوكرانيا وأوزبكستان وقرغيزيا وجورجيا وأذربيجان ومنغوليا وكازاخستان.

وذكرت أكاديمية الأخبار التابعة للأناضول، أن الوكالة تنظّم الدورة التدريبية التي انطلقت في 5 فبراير/ شباط الجاري وتستمر حتّى 16 منه، بالتعاون مع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا).

وأوضحت الأكاديمية أن الدورة ستمكّن الصحفيين من الإلمام الجيّد بمجالات السياسة الخارجية والدبلوماسية والطاقة؛ لمراقبة التغيرات في منطقتي آسيا الوسطى والقوقاز بمزيد من الفعالية.

كما تهدف الدورة إلى إنشاء الصحفيين شبكة مشتركة مع زملائهم في مجال الصحافة الدبلوماسية، وإطلاعهم على العلاقات الدبلوماسية لبلدان المنطقة، والنهج الذي تتبعه تركيا تجاه هذه العلاقات، وإجراء مقارنات بين الصحافة الدبلوماسية المتبعة في بلدانهم والبلدان الأخرى.

وتتضمن الدورة 78 ساعة من التدريب على الصعيدين النظري والعملي باللغة الروسية، إلى جانب زيارات إلى مقرات “تيكا”، ورئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى في رئاسة الوزراء، ووزارات الخارجية والثقافة والسياحة التركية.

وتُنظم الدورة التدريبية في صالة المؤتمرات بالمقر الرئيسي لوكالة الأناضول في أنقرة، وستمنح الوكالة شهادات لمن يجتازون الدورة.

TRT العربية – وكالات