الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

بحيرة “سبانجا” التركية.. جمال ينسيك صخب وضوضاء المدن

sapanca-lake-853x640

تسحرك بطبيعتها الأخاذة ومياهها العذبة، بحيرة سبانجا التركية ذات الصيت والشهرة الواسعة، تقع في محافظة سكاريا شمالي غرب تركيا، على بعد حوالي 135 كيلو مترًا من مدينة اسطنبول، على مساحة قدرها 45 كيلومتر مربع، ويصل عمقها إلى 52 متر تقريبًا.

تعتبر سبانجا ذات الطبيعة الخلابة، الواقعة بين سهول أدابازارس وخليج إزميت، من أكبر البحيرات الطبيعية وأحد الوجهات المثالية القريبة من اسطنبول والتي يقصدها السائحون على مدار العام للاستمتاع بروعة المناخ والغابات.

Sapanca Gölü

تتمتع البحيرة الشهيرة بالكثير من مظاهر الجمال الطبيعي والمشاهد الخلابة التي لن تغيب عن ذاكرتك بمرور السنين، بداية من المياه الفيروزية الرقراقة والشلالات وفرص الترفيه المتنوعة في محيطها على أنغام الطيور ورائحة الهواء المنعش، كما تنتشر فيها المطاعم والفنادق، التي يقدر أعمار البعض منها لأكثر من 150 عامًا.

يمكنك عند زيارة “سبانجا” الاستمتاع بجولة ممتعة على متن القارب والتمتع بالمشاهد الجميلة المحيطة بك من كل جانب. كما يمكنك القيام بجولات سيرا على الأقدام أو عبر الدراجات أيضا.

SAPANCA'DA KIS BIR BASKA GUZEL

وتمتلك البحيرة ثروة حيوانية هائلة، حيث يوجد بها أنواع من الطيور تصنف من أغرب الطيور عالمياً تقدر بحوالي 69 نوع من مختلف من الطيور الفريدة والكثير من أنواع النباتات والحيوانات النادرة، كما اشتهرت بالثروة السمكية الهائلة ومتعددة الأنواع والأصناف.

وتضم البحيرة شلالات “معشوقية”، ذات الجمال المبهر، والتي تبعد عنها حوالي 20 كيلو متر، حيث يجتمع جمال الطبيعة الريفية وصوت المياه المتدفقة من أعالي الجبال، حيث يمكنك فيها من قضاء وقت ممتع من الاسترخاء في أحضان الطبيعة بعيدا عن ضوضاء وصخب المدن.

000007265981-900x1024

كما يوجد بجانبها “تلفريك” يمتد إلى قمة جبل “كارتبا”، الذي يصل ارتفاعه لحوالي 1650 متر، ويعطي منظرًا مذهلاً للبحيرة، والغابات والجبال المحيطة بها، باعتباره أحد أهم مراكز الرياضات الشتوية في سبانجا وهو أيضا وجهة مميزة للكثير من المسافرين في فصل الصيف بفضل طبيعته الفريدة.

Bayram tatili turizmcilerin yüzünü güldürdü

تتميز البحيرة أيضًا بتنوع طبيعتها وأنشطتها بحسب فصول السنة، ففي الشتاء تكون المنطقة مغطاة بالثلج، مما يجعل رياضة التزلج عليها هي الخيار الأول، وفي الربيع يكتسي الجبل بالثوب الأخضر، والأزهار الملونة، ليكون مَصيفًا ومكانًا للاسترخاء.

تمثل بحيرة سبانجا وجهة سياحية مميزة لمحبي الحياة البرية، ويمكنك للسائح الوصول إليها عبر الحافلات التي تخصصها المكاتب السياحية أو محطات المترو، حيث تُقدّر المُدة الزمنية بنحو ساعة واحدة بين بحيرة سبانجا ومدينة إسطنبول.

Sapanca golu

 

TRT العربية