الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

بكر عزت بيغوفيتش: تركيا بقيادة الرئيس أردوغان ترفع راية الإسلام بنبلٍ وأصالة

بكر عزت بيغوفيتش: تركيا بقيادة الرئيس أردوغان ترفع راية الإسلام بنبل وأصالة
بكر عزت بيغوفيتش: تركيا بقيادة الرئيس أردوغان ترفع راية الإسلام بنبل وأصالة

قال عضو المجلس الرئاسي في البوسنة والهرسك، بكر عزت بيغوفيتش، إن تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان “هي البلد الذي يرفع راية الإسلام بكل نبل وأصالة”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده “بيغوفيتش”، عقب مشاركته في فعالية أقيمت بمركز المؤتمرات بمدينة “شانلي أورفة” جنوبي تركيا، بمناسبة الذكرى السنوية الـ14 لوفاة والده، الزعيم البوسني، علي عزت بيغوفيتش.

وشكر الرئيس البوسني تركيا على الجهود التي بذلتها، والمساعدات التي قدمتها لبلاده، أثناء وعقب الحرب التي شهدتها بين عامي 1992 و1995، كما أعرب عن سعادته لزيارة مدينة شانلي أورفة، التي وصفها بـ”إحدى المدن النادرة حول العالم”، و”مدينة الأنبياء”.

وأضاف أن بلاده تكافح من أجل تبيان أن الإسلام هو دين العدل والسلام، وأن استقبال تركيا للاجئين واهتمامها بهم وحسن الضيافة التي أظهرتها لهم، في الوقت الذي أقفلت فيه كثير من دول العالم حدودها بالأسلاك الشائكة، يعبر عن روح هذا الكفاح، ويعتبر امتدادًا له.

وقاد بيغوفيتش الأب شعب البوسنة خلال الحرب التي بدأت مع إعلانهم الاستقلال عن يوغسلافيا عام 1992، وانتهت بتوقيع اتفاقية “دايتون” للسلام مطلع نوفمبر/ تشرين ثان 1995، ونالت بها اعترافًا دوليًا بالاستقلال.

وتوفي في 19 أكتوبر/ تشرين أوّل 2003، ودفن، بناء على وصيته، في قبر بسيط بين قبور شهداء الحرب، رافضًا خطة كانت تعدّها الحكومة لبناء ضريح ضخم له.

TRT العربية + وكالات