الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

“بيتكوين” دون 10 آلاف دولار لأول مرة منذ نوفمبر الماضي

"بيتكوين" دون 10 آلاف دولار لأول مرة منذ نوفمبر الماضي
"بيتكوين" دون 10 آلاف دولار لأول مرة منذ نوفمبر الماضي

واصلت العملات الافتراضية نزيف خسائرها خلال تداولات الأربعاء، وانخفض “البيتكوين” دون 10 آلاف دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

وجاءت الخسائر الحادة للعملات الافتراضية، مع استمرار صدور تقارير سلبية بشأن تداولها، وتنامي المخاوف من تشديد اللوائح التنظيمية في عدد من البلدان.

وحذر رئيس هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية، ستيفن مايجور، الثلاثاء، من أن الاستثمار في طروحات العملات الإلكترونية يمكن أن ينتج عنها فقدان الشخص استثماراته كافة.

فيما أكد نائب محافظ بنك الشعب الصيني، جونج شنغ، في اليوم ذاته، أن السلطات يجب أن تحظر التداولات المركزية على العملات الافتراضية والأفراد والشركات، الذين يقدمون خدمات متعلقة بهذا النشاط.

وتراجعت عملة “بيتكوين” الأكثر شهرة، بنسبة 20.5 بالمائة إلى 9460 دولار بقيمة سوقية 167.7 مليار دولار.

ونزلت عملة “إيثيريوم” 27.81 بالمائة إلى 796 دولارا بقيمة سوقية 81.57 مليار دولار، فيما تراجعت عملة “ريبل” 30.99 بالمائة إلى 0.89 دولار بقيمة سوقية 38.27 مليار دولار.

وكانت القيمة السوقية للعملات الافتراضية، قفزت بنحو كبير في 2017، لتنهي العام عند 569.7 مليار دولار، بزيادة 552 مليار دولار عن أرقام 2016، وفق حسابات “الأناضول”.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

TRT العربية – وكالات