الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

بيكين تهدد واشنطن باجراءات انتقامية في حال فرض عقوبات جديدة

رويترز: العلم الأمريكي في ساحة بيكين
رويترز: العلم الأمريكي في ساحة بيكين

حذرت وزارة التجارة الصينية، يوم الخميس، من أن الصين ستضطر للرد إذا فرضت الولايات المتحدة أي رسوم جمركية جديدة، في ظل تصاعد الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال قاو فنغ المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي، إن في حالة فرض أي رسوم جمركية جديدة من الولايات المتحدة “فستضطر الصين لاتخاذ إجراءات انتقامية ضرورية”.

وأضاف “فنغ”  أن بيكين ستراقب عن كثب تأثير أي رسوم جديدة، كما أكد على أن بلاده ستتخذ إجراءات قوية لمساعدة الشركات الصينية أو الأجنبية العاملة في الصين على تخطي الصعوبات.

وكانت رويترز قد كشفت على نية إدارة ترامب للتحرك صوب جولة جديدة من الرسوم بعد انقضاء الفترة المتاحة للتعليقات العامة منتصف الليل في واشنطن اليوم الخميس.

وستبدأ الرسوم الجديدة في استهداف المنتجات الاستهلاكية مباشرة، بما فيها الأثاث ومنتجات الإضاءة والإطارات والدراجات ومقاعد السيارات المخصصة للأطفال.

وكان ترامب قال أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة ليست مستعدة بعد للتوصل إلى اتفاق بخصوص النزاعات التجارية مع الصين، لكنه أشار إلى أن المحادثات ستستمر.

وتشهد الأسواق العالمية حالة من القلق والترقب بعدما هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض رسوم جديدة على سلع صينية أخرى بقيمة 200 مليار دولار.

TRT العربية – وكالات