الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

بين السماء والأرض.. أردوغان يهنئ الشعب التركي بقدوم شهر رمضان

iRN (426)

هنأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، مواطنيه، بقدوم شهر رمضان المبارك، في رسالة مصورة بين السماء والأرض، لم ينس فيها الشهداء والجرحى الفلسطينيين الذين سقطوا في المجزرة الإسرائيلية الأخيرة.

وصور أردوغان مقطع فيديو لتهنئة الأتراك، بهذه المناسبة، بينما كان يستعد لتناول أول سحور لرمضان هذا العام؛ على متن الطائرة التي تقله في طريق عودته من العاصمة البريطانية لندن بعد زيارة استغرقت 3 أيام. وبث أردوغان مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه عقيلته أمينة، على حسابه الشخصي بموقعي فيسبوك وانستغرام.

واستهل أردوغان رسالته قائلاً “الشعب التركي الحبيب ! أهنئك بقدوم شهر رمضان المبارك(يبدأ في تركيا الأربعاء) الذي أوله رحمه، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النيران”. وتابع “أتمنى أن يكون هذا الشهر الفضيل سببًا في اتحادنا الدائم، سائلين الله عز وجل أن يبلغنا عيد الفطر كما أنعم علينا بقدوم شهر رمضان”، مضيفًا “نستهل رمضان هذا العام بمجازر ترتكبها إسرائيل بالقدس، ومن ثم نشعر بحزن شديد، سائلين الله عز وجل الرحمة لشهدائنا جميعًا(من سقطوا بالمجازر)، وهناك أكثر من ألفين و500 جريح نتمنى لهم الشفاء العاجل”.

ويوم الإثنين، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما أعرب أردوغان عن أمله في أن “تكون الانتخابات البرلمانية والرئاسية المزمعة في 24 يونيو/حزيران المقبل، فاتحة خير على البلاد والعباد”.

وغادر الرئيس التركي، العاصمة البريطانية، لندن، مساء الثلاثاء، بعد زيارة رسمية للبلاد استغرقت ثلاثة أيام أجرى خلالها سلسلة من المباحثات الرسمية.

وبدأ أردوغان الأحد الماضي زيارة رسمية لبريطانيا، رافقته فيها عقيلته أمينة، ورئيس الأركان العامة، خلوصي آكار، ونائب رئيس الوزراء، محمد شمشك. كما رافقه عدد من الوزراء من بينهم وزراء الخارجية، مولود تشاوش أوغلو، والعدل، عبد الرحمن غل، والاقتصاد، نهاد زيبكجي، والداخلية، سليمان صويلو.

TRT العربية – وكالات