الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

تركيا..إقبال سياحي كبير على حي “صاري حجيلار” التاريخي

20180505_2_30188811_33392977_Web

تتوقع السلطات التركية في قضاء “أق سَكي”، التابع لولاية أنطاليا، جنوبي البلاد، زيارة 100 ألف سائح لحي “صاري حجيلار” الذي يعود تاريخه لحوالي 800 عام ويضم معالم أثرية مميّزة.

وزار أكثر من 50 ألف سائح تركي وأجنبي “صاري حجيلار” التاريخي خلال العام الماضي، لمشاهدة المنازل والمساجد الأثرية وطريق القوافل، فضلًا عن زيارة “متحف الإثنوغرافيا”.

وقال مصطفى عصمت أويصال، رئيس بلدية “أق سَكي”، إنهم يسعون لجعل الحي التاريخي “علامة مسجّلة”، كون مبانيه تتمتع بهندسة عثمانية فريدة، مشيرًا في حديثه للأناضول، إلى مرور طريق قوافل تاريخي من حي “صاري حجيلار”، يربط أنطاليا بولاية “قونية”، مؤكّدا أنهم قاموا بترميمه وتحسينه بشكل جيد. وبيّن أن الحي التركي يضم أيضًا متحف “الإثنوغرافيا”، وآخرًا لعرض صور المنطقة التي زارها حوالي 25 ألف سائح محلي وأجنبي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وأوضح المسؤول التركي أن عدد السياح خلال الأشهر الأربعة الماضية، سجل زيادة بلغت نسبتها 100 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وأنهم يتوقعون وصول العدد الإجمالي للسياح لـ100 ألف بحلول نهاية العام، مؤكدًا أن الحي التاريخي يحظى باهتمام خاص من السياح الألمان، والفرنسيين، والهولنديين، وباتت شعبيته تزداد يومًا بعد يوم بفضل المشاريع التي تقوم بها السلطات المعنية، بحسب قوله.

السائحة التركية “سونغول أرغول”، قالت في حديث للأناضول، إنها جاءت من قونية لزيارة الحي برفقة مجموعة سياحية، وأنها انبهرت بالمعالم الأثرية به، وخاصة المساجد والمنازل. أمّا السائح الألماني “هورست سكيبيريسي”، فقال للأناضول، إن “تركيا بلد جميل جدًا”، وإنه جاء إلى حي “صاري حجيلار” في إطار جولة سياحية، وأعجبته جدًا المساجد والآثار.

من جهته، قال المرشد السياحي التركي “أوغور ألب أرسلان”، للأناضول، إنهم ينظمون جولات سياحية يومية في أنطاليا وريفها، وإن قضاء “أق سَكي” من أكثر النقاط التي تُعجب السيّاح.

TRT العربية – وكالات