الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

تركيا تبني مستشفى ثانيا للاجئي أراكان في بنغلاديش

رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية" (آفاد)، محمد غُللو أوغلو
رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية" (آفاد)، محمد غُللو أوغلو

كشف رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية” (آفاد)، محمد غُللو أوغلو، أن الإدارة تواصل العمل على بناء مستشفى ثان ومراكز صحية بمحيطها، لصالح مسلمي إقليم أراكان (الروهنغيا) اللاجئين في مدينة كوكس بازار البنغالية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لوكالة الأناضول، حول أنشطة المساعدات الإنسانية المتعلقة بأزمة مسلمي أراكان.

وتطرق غُللو أوغلو، إلى الصعوبات التي تواجههم في هذا المجال، قائلًا “من الصعب العثور على مكان ملائم في هذه المنطقة المزدحمة (منطقة مخيمات اللاجئين بكوكس بازار)، ولكن قطعنا شوطًا هناك وسنواصل، فمحادثاتنا مستمرة مع الحكومة البنغالية بهذا الصدد”.

وأشار إلى أن تركيا رسميًا ومن خلال المنظمات المدنية، أوصلت مساعدات إلى المنطقة بقيمة تتجاوز 10 ملايين دولار أمريكي منذ 25 أغسطس/ آب الماضي، مضيفا أنه “لو كان المكان هنا (المخيمات) مدينة لكانت على الأرجح الأكثر ازدحامًا في العالم، فهذا المخيم يعتبر من بين أكثر المخيمات كثافة باللاجئين”.

وشدد على أن الرعاية الصحية تعتبر من أهم احتياجات اللاجئين في المخيمات، لافتًا إلى أن تركيا أنشأت مستشفى ميدانيًا في المنطقة يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأردف “حتى الآن تم معالجة ألفي شخص في المستشفى، ونواصل العمل على مستشفى ثان ومراكز صحية محيطه بها”.

وأسفرت الجرائم المستمرة بحق الروهنغيا منذ سنوات، عن لجوء نحو 826 ألفًا إلى بنغلاديش بينهم 656 ألفا فروا منذ 25 أغسطس/ آب الماضي، وفق الأمم المتحدة.

وبحسب منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية، قتل ما لا يقل عن 9 آلاف شخص من أقلية الروهنغيا في أراكان، غرب ميانمار، في الفترة الفاصلة بين 25 أغسطس و24 سبتمبر/ أيلول الماضيين.

TRT العربية – وكالات