الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

تركيا ترفع الرسوم على واردات أمريكية منها السيارات بنسبة 100%

زادت الرسوم على سلع منها السيارات والمشروبات الكحولية والتبغ ومساحيق التجميل والأرز والفحم
زادت الرسوم على سلع منها السيارات والمشروبات الكحولية والتبغ ومساحيق التجميل والأرز والفحم

فرضت تركيا رسومًا جمركية إضافية، وصلت نسبتها إلى 100 بالمائة، على واردات أمريكية منها سيارات الركوب والكحوليات والتبغ، فيما قال نائب الرئيس التركي إن تلك الخطوة تأتي ردًا على الحرب الاقتصادية التي تشنها الولايات المتحدة على تركيا.

ورفع المرسوم، الذي وقعه الرئيس رجب طيب أردوغان، لتصل الرسوم على سيارات الركوب إلى 120 في المئة وعلى المشروبات الكحولية إلى 140 في المئة وعلى التبغ إلى 60 في المئة.

وكانت المنتجات ذاتها خضعت لزيادة إضافية في الرسوم الجمركية دخلت حيز التنفيذ في 11 يونيو/حزيران 2018.

وقال فؤاد أقطاي نائب الرئيس التركي على حسابه على تويتر “رسوم الاستيراد زادت على بعض المنتجات، بموجب مبدأ المعاملة بالمثل، ردا على الهجمات المتعمدة من جانب الإدارة الأمريكية على اقتصادنا”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال يوم الجمعة الماضي إنه سمح بزيادة الرسوم الجمركية على ورادات الألومنيوم والصلب من تركيا.

وجاء قرار ترامب، بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، متذرعة بعدم الإفراج عن القس الأمريكي “أندرو برانسون”، الذي يحاكم في تركيا بشأن اتهامات تتعلق بالإرهاب والتجسس.

ورد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن بلاده لا ترضخ بالتهديدات، ومستعدة لجميع الاحتمالات الاقتصادية، مشددا على أن خطوة ترامب تضر بالمصالح الأمريكية.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة حربا اقتصادية من جانب قوى دولية؛ ما تسببت في تراجع سعر صرف الليرة، وارتفاع نسب التضخم في البلاد.

TRT العربية – وكالات