الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

تركيا تسعى لتطوير أنظمة دفاعية غير مأهولة في البر والبحر والجو

مستشارية الصناعات الدفاعية التركية تركز على تطوير هذا المجال
مستشارية الصناعات الدفاعية التركية تركز على تطوير هذا المجال

قال مستشار الصناعات الدفاعية التابعة لوزراة الدفاع التركية إسماعيل ديمير إن تركيا تعمل على تطوير أنظمة ذكية غير مألهولة للدفاع الجوي والبري والبحري ستزيد من قدرات القوات المسلحة التركية.

وجاءت تصريحات ديمير خلال حلقة نقاش نظمها مركز التفكير التقني في تركيا التابع لشركة تقنيات هندسة تكنولوجيا الدفاع والتجارة بعنوان “العسكريون في عالم التقنية: الأنظمة الذكية والآلية”، ويعد هذا المركز التقني الأول من نوعه في البلاد.

وشارك إلى جانب ديمير ، “يفوز تركنجي” رئيس التحطيط في قيادة الأركان التركية، وكوكخان إلهانلي عضو هيئة التدريس في جامعة إسطنبول التقنية.

وأضاف المستشار ديمير في الحلقة النقاشية أن تركيا سرّعت العمليات والتخطيط في موضوع تطوير الأنظمة الذكية غير المأهولة.

ونوه الى أهمية الأنظمة الآلية في الحروب المستقبلة والدفاع في مواجهة الإرهاب، وأكد على ضرورة هذه الأنظمة للجيوش القوية قائلا: “الأنظمة الذكية ستزيد من قوة تركيا في البر والبحر والجو حيث سنستفيد منها في الاستخبارات والتصوير في المناطق التي سيدخلها الجيش قبل بدء العمليات العسكرية، وفي إيصال الذخائر التعزيزية وتشتيت انتباه الأعداء”.

من جانبه قال مدير شركة تقنيات هندسة تكنولوجيا الدفاع والتجارة داود يلماز، إن تركيا تسعى لاستغلال الطاقات البشرية والتكنولوجية لتطوير أنظمة دفاعية ذكية محلية الصنع، في ظل التطور التقني الكبير في هذا المجال.

وأشار يلماز إلى أن الأنظمة الغير مأهلوة والطائرات بدون طيار، والأنظمة الذكية مثل الاستشعار عن بعد والتصوير الدقيق أصبحوا يحوزون على قدر كبير من الأهمية في الحروب الحالية وسيزيد ذلك مستقبلا، لذلك تسعى شركته إلى تقديم مقترحات ومشاريع تهدف لتطوير قدرات تركيا في هذا المجال.

TRT العربية – وكالات