الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

تركيا تفرض رسوما إضافية على المنتجات الأمريكية

وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي
وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي

قال وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي “نبدأ اعتباراً من اليوم فرض رسوم إضافية على المنتجات الأمريكية، بنفس المعدل الذي فرض على المنتجات التركية من قبل الولايات المتحدة”.

جاء ذلك في بيان نشر على الصحفة الرسمية لوزارة الاقتصاد التركي على شبكة الإنترنت، يوم الخميس.

وقال زيبكجي، إن الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا شريكان تجاريان مهمان،إلا أنه رغم الجهود التي بذلها الجانب التركي من أجل حلّ مسألة الرسوم التي فرضتها واشنطن على المنتجات التركية، عبر التشاور والحوار، والتي أثرت على المنتجات المصنعة في تركيا، إلا أنهم لم يجدوا أي خطوة إيجابية من الجانب الأمريكي الأمر الذي دفعهم لاتخاذ تدابير مماثلة على استيراد بعض البضائع الأمريكية المنشأ.

وأضاف أن التدابير التركية تهدف إلى حماية المصالح القومية لتركيا، وتوفير الفرص لإجراء مباحثات بناءة بين البلدين.

وأكد أن تركيا عازمة على الحفاظ على تطوير وتعزيز علاقاتها التجارية مع الولايات المتحدة، إلا أن الأمر لن يتحقق باتخاذ خطوات من جانب واحد فقط.

وأوضح أن بلاده كانت دائماً تجد الحلول ولا تثير المشاكل في العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن تركيا ستحافظ على موقفها البناء في المستقبل أيضاً.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر في وزارة الاقتصاد التركية، بأن الرسوم الإضافية ستشمل الفحم، والورق، والجوز، واللوز، والتبغ، والأرز، والسيارات، ومواد التجميل، والآلات والمعدات، والمنتجات البتروكيماوية التي تستوردها تركيا من الولايات المتحدة.

TRT العربية – وكالات